متى موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446؟ .. وزارة التعليم توضح

متى موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446؟ .. وزارة التعليم توضح
متى موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446؟

متى موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446؟ ..يحظى موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام 1446 في المملكة العربية السعودية باهتمام واسع من قبل الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، خاصة في ظل التعديلات التي أجرتها وزارة التعليم مؤخراً، يعتبر نظام التقويم الدراسي في السعودية من الأنظمة التعليمية الفريدة التي تعتمد على تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، وهو ما يساعد في تحقيق توازن بين الدراسة وفترات الإجازة، ويتيح للطلاب فرصة الاستفادة من الوقت بشكل أفضل حيث يتم توزيع الفصول الدراسية بما يضمن استمرارية التعلم والراحة على نحو أكثر فعالية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

حرصت وزارة التعليم على تحديد موعد مبكر للاختبارات النهائية للفصل الأول من العام الدراسي 1446، وذلك لمنح الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المعلمين الفرصة الكافية للاستعداد الجيد لهذه المرحلة، وفقاً للتقويم الذي أعلنته الوزارة سوف تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في 1 جمادى الأولى 1446 هجرياً، وتستمر حتى 5 جمادى الأولى 1446 هجرياً، مما يتيح وقت مناسب للمراجعة والإعداد الجيد للامتحانات.

متى موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446؟

التقويم الدراسي لعام 1446هـ

قامت وزارة التعليم بالكشف عن تفاصيل ـالتقويم الدراسي لعام 1446هـ، والذي يتضمن تواريخ هامة لبدء وانتهاء الفصول الدراسية والإجازات الرسمية، وجاء على النحو التالي:

  • انطلق الفصل الدراسي الأول في اليوم الثامن عشر من شهر أغسطس عام 2024، وينتهي في السابع من شهر نوفمبر 2024.
  • من المقرر أن ينطلق الفصل الدراسي الثاني في السابع عشر من نوفمبر 2024.
  • تبدأ عطلة منتصف العام في 3 من يناير 2025.
  • من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في العشرين من فبراير 2025.
  • ينطلق الفصل الدراسي الثالث في الثالث من مارس 2025، وينتهي في يوم السادس والعشرين من يونيو 2025.
  • يهدف هذا النظام التعليمي المتبع في السعودية إلى تحقيق توازن بين أوقات الدراسة وفترات الإجازة، بحيث يحصل الطالب على فرص منتظمة للراحة مما ينعكس بشكل إيجابي على تحصيله الدراسي.
  • يساعد تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية على تعزيز مرونة النظام التعليمي، والمساهمة في تحسين جودة التعليم، حيث يتمكن الطلاب من استيعاب المواد الدراسية بشكل أعمق بفضل فترات الدراسة المتقطعة.
  • كما يمنح هذا الجدول الدراسي الجديد مساحة أكبر للطلاب للاستعداد بشكل جيد للاختبارات، ويساهم في تحسين أدائهم الأكاديمي بشكل عام.
close