خلال ساعات.. موعد إعلان نتائج تسجيلات التحضيري 2024 – 2025 الجزائر ورابط وخطوات الاستعلام

خلال ساعات.. موعد إعلان نتائج تسجيلات التحضيري 2024 – 2025 الجزائر ورابط وخطوات الاستعلام
نتائج تسجيلات التحضيري

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن موعد نتائج تسجيلات التحضيري لعام 2024، وذلك في ظل البحث المتزايد من قبل أولياء الأمور، وكان من المقرر إعلان النتائج يوم 10 أكتوبر 2024، إلا أنه تم تأجيل هذا الموعد إلى تاريخ آخر، في الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل الدقيقة حول المواعيد الجديدة من خلال المعلومات التالية، بالإضافة إلى توفير رابط الموقع الرسمي للاستعلام، يرجي متابعتنا.

موعد إعلان نتائج تسجيلات التحضيري

أعلنت وزارة التربية الوطنية للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر عن بدء تسجيلات التحضيري لعام 2024، وأوضحت أنه كان من المقرر الإعلان عن نتائج الطلاب يوم أمس، ولكن بسبب العدد الكبير من التسجيلات التي لم تكتمل بعد، تم تأجيل موعد إعلان النتائج إلى يوم الأحد المقبل الموافق 13 أكتوبر 2024، سيتمكن الطلاب من الحصول على النتائج عبر الموقع الرسمي من خلال اتباع الخطوات اللازمة.

رابط الاستعلام عن نتائج تسجيلات التحضيري 2024

للاطلاع على كيفية الدخول إلى موقع تسجيلات التحضيري 2024 بسهولة، يرجى اتباع الخطوات التالية للحصول على النتيجة بشكل صحيح كما هو موضح أدناه:

  • في البداية، عليك الدخول علي لموقع الرسمي التابع لفضاء أولياء التلاميذ.
  • ثم النقر علي خانة “الدخول إلى حسابي”.
  • إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الصحيحة.
  • ثم النقر علي خانة “أنا لست روبوت”.
  •  أخيرًا، النقر علي خانة “تسجيل الدخول”.

بعد إتمام الخطوات المذكورة، يجب أن تظهر لك النتيجة على الفور. ومع ذلك، إذا قمت بالاستعلام عنها في الوقت الحالي، فلن تستطيع الحصول عليها، حيث لم يتم الإعلان عنها بعد. لذا، ينصح باتباع الخطوات في يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024.

نتائج تسجيلات التحضيري 2024-2025

بعد دعوة وزارة التربية الوطنية جميع أولياء الأمور لتسجيل بيانات أبنائهم في التربية التحضيرية للعام الدراسي 2024-2025، يعبر العديد منهم عن حماسهم لمعرفة المدرسة التي تم قبول أبنائهم فيها، حيث يسمح لولي الأمر بتحديد خمس مدارس أثناء عملية التسجيل، ثم يتم ترشيح الطالب لمدرسة واحدة من بين هذه الخيارات وقامت وزارة التربية الوطنية بتوفير رابط للتسجيل في السنة التحضيرية من 29 سبتمبر إلى 9 أكتوبر، وذلك للأطفال المولودين بين 1 يناير و31 ديسمبر 2019، تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة للاهتمام بتأسيس الأطفال وتأهيلهم للسنوات الدراسية القادمة.

close