تأخير 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وانتهاء الصيفي

تأخير 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وانتهاء الصيفي
موعد تطبيق التوقيت الشتوي

تستعد الحكومة لتفعيل التوقيت الشتوي مع اقتراب نهاية التوقيت الصيفي، حيث يتساءل المواطنون عن الموعد المحدد لبدء العمل بالتوقيت الشتوي، على الرغم من أن فصل الصيف انتهى رسميا في 21 سبتمبر، إلا أن الحكومة تعتمد فترة التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة، يتم تحديد موعد تغيير التوقيت بين الصيفي والشتوي بناء على قرار رسمي يصدر عن مجلس الوزراء، ويتم تطبيقه بهدف توفير كبير في استهلاك الطاقة وتخفيف العبء الاقتصادي على الدولة في ظل الأوضاع المالية الراهنة، في الأسطر القادمة سوف نتناول معكم موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024، وكافة التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر إلى انتهاء فترة التوقيت الصيفي والبدء في العمل بالتوقيت الشتوي، وفي الفترة الأخيرة، انتشرت شائعات حول احتمال إلغاء التوقيت الصيفي، إلا أن الحكومة أوضحت أن هذه الأنباء غير صحيحة، مؤكدة أن تعديل التوقيت يعتبر خطوة ضرورية لتحقيق فوائد هامة ومؤثرة، تفصلنا أيام قليلة عن انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي والانتقال إلى التوقيت الشتوي، حيث من المقرر أن ينتهي في شهر أكتوبر الحالي، وتحديدا في الخميس الأخير من الشهر الموافق 31 أكتوبر، وعند حلول الساعة 12 منتصف الليل، سيتم تأخير الوقت 60 دقيقة لتصبح الساعة 11 مساءً.

مواعيد غلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي

كشفت وزارة التنمية المحلية عن المواعيد المعدلة لإغلاق المحلات والكافيهات، والتي ستدخل حيز التنفيذ فور تطبيق التوقيت الشتوي في بداية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر، وقد تم تحديد المواعيد الجديدة كما يلي:

  • تبدأ المحلات التجارية نشاطها من الساعة 7 صباحاً وتستمر حتى الساعة 10 مساء، مع تمديد ساعات العمل لمدة ساعة إضافية في يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية.
  • أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات، فتفتح أبوابها من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 11 مساء، مع إمكانية تمديد العمل ليوم الخميس والجمعة حتى الساعة 12 منتصف الليل.
  • تفتح المولات التجارية أبوابها ابتداءً من الساعة 10 صباحا وتستمر حتى الساعة 12 منتصف الليل، مع تمديد ساعات العمل في يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.
  • بالنسبة للورش والمحلات الحرفية، يبدأ العمل فيها من الساعة 8 صباحا ويغلق في تمام الساعة 7 مساء.

مواعيد الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي

مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، سيتم تعديل مواقيت الصلاة نتيجة تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وفيما يلي سنقدم لكم المواعيد المحدثة للصلوات:

  • سيتم تعديل موعد أذان الفجر ليصبح في الساعة 4:41 صباحا بتوقيت القاهرة.
  • أما أذان الظهر، فسيتم تأخيره ليكون في الساعة 11:39 صباحا.
  • وسيكون موعد أذان العصر في الساعة 2:45 مساء.
  • فيما سيتم تغيير موعد أذان المغرب ليكون في الساعة 5:09 مساء.
  • كما سيكون موعد أذان العشاء في الساعة 6:26 مساء.
close