تسهيلاً لتنقل المواطنين.. إضافة 5 محطات جديدة إلى شبكة المترو| شوف في منطقتك

تسهيلاً لتنقل المواطنين.. إضافة 5 محطات جديدة إلى شبكة المترو| شوف في منطقتك
محطات جديدة بشبكة المترو

منذ إطلاق الحكومة المصرية لمشروع بناء نظام مترو الأنفاق في القاهرة؛ وشبكة المترو تشهد توسعًا مستمرًا؛ لتلبية احتياجات النقل العام المتزايدة في العاصمة المصرية، وعلى ذلك فقد أعلنت وزارة النقل المصرية عن بدء التشغيل التجريبي للجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث “3C” لمترو الأنفاق، وهو خط يعتبر من الخطوط الحيوية في نظام النقل العام بالقاهرة، كذلك قد بدأت وزارة النقل تشغيل التجريبي بالركاب للمحطات الجديدة بالمترو.

محطات جديدة بشبكة المترو

أعلنت وزارة النقل المصرية عن بدء التشغيل التجريبي لمحطات المترو الممتدة من “التوفيقية” حتى “جامعة القاهرة” من خلال شارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، اعتبارًا من صباح الأربعاء المقبل ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث “3C” لمترو الأنفاق.

كذلك فإن هذا الإعلان يأتي ليكتمل بذلك بناء مراحل الخط الثالث للمترو الذي يمتد من منطقة السلام حتى الكيت كات، ومن ثم يتفرع شمالًا نحو محور روض الفرج وجنوبًا حتى يصل إلى جامعة القاهرة.

كما أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل عن بدء تشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث “3C” لمترو الأنفاق؛ وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة للمواطنين.

المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق

بلغ طول الجزء الثالث من الخط الثالث “3C” 7.1 كيلومتر ويمتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهرة، مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور حيث يشمل التشغيل التجريبي 5 محطات، منها:

  • 3 محطات نفقية وهي التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول.
  • محطة سطحية في بولاق الدكرور.
  • محطة علوية في جامعة القاهرة.

من الجدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب والتي اشتملت على اختبار جميع الأنظمة مثل الإنارة والتكييف والتهوية ومكافحة الحريق؛ للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها، وتسيير القطارات لإجراء الاختبارات الديناميكية لضمان سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

close