بأمر ملكي.. تم إعلان عن أسماء أئمة الحرمين الشريفين

بأمر ملكي.. تم إعلان عن أسماء أئمة الحرمين الشريفين
أسماء أئمة المسجد النبوي والمسجد الحرام

اعلنت هيئة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي عن صدور أمر ملكي يتضمن أسماء أئمة الحرمين الشريفين الجدد، وصرح الدكتور عبد الرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية، بأنه تم الموافقة على تعيين شيوخ جدد في المسجد النبوي الشريف، هذا الخبر لاقى انتشارا واسعا في المملكة العربية السعودية، وتداول بشكل كبير عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال مقالنا سوف نتعرف على بأمر ملكي.. تم إعلان عن أسماء أئمة الحرمين الشريفين.

أسماء أئمة المسجد النبوي والمسجد الحرام

أسماء أئمة المسجد النبوي والمسجد الحرام
أسماء أئمة المسجد النبوي والمسجد الحرام

الأسماء التي سيتم الإعلان عنها لأئمة المسجد الحرام تعد من أبرز الشخصيات الإسلامية الشهيرة في العالم العربي، بفضل تلاوتهم العذبة للقرآن الكريم، وفيما يلي بعض هؤلاء الأئمة البارزين:

  • الشيخ عبد الرحمن السديس: تولى الإمامة في سن 22 عاما، وحصل على لقب رئيس شؤون الحرمين الشريفين، ولد في القصيم بالمملكة العربية السعودية، وعين إماما في المسجد الكبير عام 1984، وختم القرآن الكريم في عمر 35 عاما.
  • الشيخ ياسر الدوسري: خريج كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكان إماما في المسجد الكبير، وتم تعيينه إماما للمسجد الحرام في رمضان 2015.
  • الشيخ فيصل غزاوي: من أبناء السعودية، حاصل على الماجستير والدكتوراه في القرآن الكريم وعلوم الشريعة، وتولى رئاسة كلية أم القرى عام 2008.
  • الشيخ بندر بليلة: ولد في السعودية، وحصل على الماجستير من جامعة أم القرى، تم تعيينه إماما لصلاة التراويح في رمضان 2013.
  • الشيخ عوض الجهني: من المدينة المنورة، أتم حفظ القرآن الكريم في سن الخامسة، ويعد واحدا من أصغر الأئمة في المسجد الكبير.
  • الشيخ صالح الحميد: ولد في بريدة بالسعودية، وأتم حفظ القرآن الكريم في سن العشرين، في عام 1983، تم تعيينه رئيسا لمجلس الشورى ورئيس الهيئة القضائية.
  • الشيخ ماهر المعيقلي: يتميز بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم، حاصل على درجتي الماجستير والبكالوريوس من جامعة أم القرى في عام 2005، تم تعيينه إماما لصلاة التراويح في المسجد النبوي، وفي 2006 تم تعيينه إماما لصلاة التراويح في المسجد الحرام.
close