لا تفوتوا الفرصة.. الزكاة والضريبة يطلقان مبادرة لإلغاء الغرامات

لا تفوتوا الفرصة.. الزكاة والضريبة يطلقان مبادرة لإلغاء الغرامات
مبادرة لإلغاء الغرامات

مبادرة لإلغاء الغرامات

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة عن إطلاق مبادرة جديدة لإلغاء الغرامات المترتبة على المستحقات الضريبية والزكاة، وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع المكلفين على تسوية أوضاعهم المالية والتصحيح الطوعي للمخالفات السابقة، كذلك من خلال هذه الفرصة الذهبية تسعى الهيئة إلى تعزيز الثقة بين المكلفين والجهات الحكومية وتحفيزهم على الالتزام بالأنظمة واللوائح المعمول بها؛ لذلك على الجميع الانتباه إلى هذه الفرصة الفريدة والمساهمة في بناء مجتمع أكثر تفاعلاً واستدامة.

مبادرة لإلغاء الغرامات

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المكلفين الذين يخضعون للأنظمة الضريبية إلى اتخاذ سرعة الاستفادة من مبادرتها “إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية” التي ستستمر حتى الواحد والثلاثون من ديسمبرالقادم، كما تهدف هذه المبادرة إلى تخفيف الأعباء المالية عن المكلفين وتشجيعهم على الالتزام بالأنظمة الضريبية.

كما تتضمن المبادرة إعفاء المكلفين من مجموعة واسعة من الغرامات حيث تشمل غرامات التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية والتأخر في سداد المستحقات الضريبية والتأخر في تقديم الإقرارات، بالإضافة إلى غرامات تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، وغرامات المخالفات المتعلقة بالضبط الميداني التي تتعلق بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

من الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تعتبر فرصة مثالية للمكلفين لتسوية أوضاعهم المالية دون تحمل الأعباء الإضافية مما يعكس التزام الهيئة بتعزيز التعاون بين المكلفين والجهات الحكومية وتعزيز الالتزام الطوعي؛ لذلك ينصح جميع المكلفين بضرورة اغتنام هذه الفرصة قبل انتهاء فترة المبادرة.

شروط الاستفادة من المبادرة

  • يجب أن يكون المكلف مسجلاً في النظام الضريبي المعتمد من الهيئة.
  • على المكلف تقديم جميع الإقرارات الضريبية المطلوبة للهيئة.
  • يجب على المكلف سداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات المستحقة.
  • يمكن للمكلف الذي يواجه صعوبات مالية التقدم بطلب لتقسيط المبالغ المستحقة شرط أن يتم تقديم الطلب خلال فترة سريان المبادرة.
  • من الضروري الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة في المواعيد المحددة وفقًا لخطة التقسيط المعتمدة من الهيئة.
  • المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهرب الضريبي ولا الغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ بدء المبادرة.
close