الجيزة تعيد الحياة إلى المناطق المتضررة من حريق الأهرام.. تسليم الوحدات السكنية بعد تجديدها

الجيزة تعيد الحياة إلى المناطق المتضررة من حريق الأهرام.. تسليم الوحدات السكنية بعد تجديدها
تسليم الوحدات السكنية بعد ترميمها

أفاد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار أن المحافظة بدأت رسميًا في تسليم العقارات السكنية التي تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة الحريق الذي اندلع في استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، فقد جاء ذلك بعد أن أتمت المحافظة جميع أعمال الترميم الشاملة للعقارات المتضررة، كما تم تنفيذ هذه الأعمال بناءً على تكليفات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي شدد على ضرورة إعادة تأهيل العقارات المتضررة دون تحميل المواطنين أي تكاليف مالية إضافية.

تسليم الوحدات السكنية بعد ترميمها

أشار محافظ الجيزة إلى أنه تم بنجاح تسليم عمارتين سكنيتين الأولى تقع في 85 شارع خاتم المرسلين والثانية في 11 شارع الجلاء بعد الانتهاء من كافة أعمال الترميم والتدعيم والتشطيبات الضرورية بما في ذلك طلاء الواجهات لتحسين مظهر المباني.

وجه المحافظ مدير مديرية الإسكان بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتكثيف الجهود من أجل الانتهاء من تجديد ثلاثة عقارات إضافية في أقرب وقت ممكن، وذلك في إطار جهوده لتسريع عملية إعادة تأهيل العقارات المتضررة، كما أكد على أهمية سرعة استعادة المرافق العامة في تلك العقارات لضمان تسليم الوحدات السكنية للمواطنين في المواعيد المحددة دون أي تأخير.

من جهة أخرى عبر المواطنون الذين تسلموا وحداتهم السكنية بعد عمليات التجديد عن سعادتهم بعودتهم إلى منازلهم وبجودة الأعمال التي تمت، كما أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لقيادات الدولة والمحافظة والجهات المعنية التي ساهمت في هذه المبادرة مشيرين إلى أهمية هذه الخطوة في تحسين حياتهم وتوفير بيئة سكنية مناسبة.

لجنة متخصصة تعيد ترميم المباني المتضررة

أوضح محافظ الجيزة أن أعمال الترميم والإصلاح للعقارات المتضررة من حريق استوديو الأهرام قد تمت عبر لجنة متخصصة تم تشكيلها لهذا الغرض حيث تضم هذه اللجنة ممثلين من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى المكتب الهندسي بمحافظة الجيزة.

close