“إليك الآن!!” مفاجأة سارة بشأن السلع التموينية 2024

“إليك الآن!!” مفاجأة سارة بشأن السلع التموينية 2024
السلع التموينية

قامت الحكومة المصرية أن تزف بشرى لنحو 64 مليون من المواطنين، وذلك حيث قامت وزارة التموين بالإعلان عن مفاجأة سارة بشأن السلع التموينية، حيث أوضحت الوزارة أنها قامت بالاستعداد من أجل صرف السلع التموينية خلال شهر أكتوبر، حيث من المفترض أن تبدأ المنافذ التابعة لوزارة التموين في صرف جميع السلع بداية من اليوم الأول من أكتوبر.

مفاجأة سارة بشأن السلع التموينية

كشفت وزارة التموين في مصر عن مفاجأة سارة بشأن السلع التموينية، وذلك من بداية شهر أكتوبر، حيث قررت الوزارة أنه سوف يتم صرف نحو ثلاثين صنفا من السلع التموينية وذلك بقيمة تتجاوز ثلاثة مليارات جنيه في الشهر، بما يصل إلى سبعة وثلاثين مليار جنيه في العام، وأكدت الوزارة أن جميع هذه السلع سوف يتم توفيرها في جميع المنافذ التي تتبع إلى الوزارة، ويتمكن جميع المقيدين في البطاقات التموينية من الاستفادة من هذه السلع حسب حاجته لأي منها.

قرار بوقف صرف السكر الإضافي

في وقت سابق كانت الحكومة المصرية قد قررت وقف صرف كميات السكر الإضافي التي كان يتم توفيرها على البطاقات التموينية بسعر 27 جنيه، والاكتفاء بصرف كميات السكر المحددة لكل بطاقة  تموينية، وذلك من أجل منع تسرب هذا السكر الإضافي إلى السوق السوداء.

أسعار السلع التموينية

كشفت وزارة التموين عن الأسعار التي سوف يتم بها توافر السلع التموينية، والتي تكون مخفضة عن أسعار هذه السلع في المحلات والأسواق التجارية، وأسعار السلع التموينية هي:

  • زجاجة الزيت وزن 800 مللي سعرها 30 جنيه.
  • كيلو سكر معبأ سعره 13 جنيه.
  • كيلو أرز معبأ سعره 13 جنيه.
  • كيلو دقيق معبأ سعره 18 جنيه.
  • مكرونة معبأة وزن 400 جرام سعرها 6.5 جنيهات.
  • شاي عبوة وزن 40 جرام سعرها 5 جنيهات.
close