موعد صرف الدفعة الأخيرة من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

موعد صرف الدفعة الأخيرة من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات
صرف العلاوات الخمسة

تعتبر العلاوات الخمسة واحدة من القضايا الهامة التي تشغل بال الكثير من أصحاب المعاشات في مصر، حيث كانت الحكومة قد قررت صرف علاوات بأثر رجعي لبعض فئات أصحاب المعاشات في المجتمع المصري، وتبلغ قيمة هذه العلاوات 80%، وقد حددت الحكومة مواعيد لكي يتم فيها صرف الدفعات الخاصة بهذه المنحة.

موعد صرف العلاوات الخمسة

قد قامت الحكومة بتقسيم العلاوات الخمسة المقرر صرفها لبعض أصحاب المعاشات إلى مجموعة من الدفعات يتم صرفها في مواعيد مختلفة، وقد قامت الحكومة بصرف ثلاث دفعات من هذه العلاوات، وتبقى أخر دفعتين وهما الرابعة التي من المقرر صرفها خلال شهر ديسمبر من العام الجاري 2024، والدفعة الخامسة وهي من المقرر صرفها خلال شهر مارس من العام 2025.

وتعتبر هذه العلاوات هي واحدة من المنح التي تقدمها الحكومة لأصحاب المعاشات وذلك حتى يكونوا قادرين على تلبية احتياجات أسرهم، ومواجهة غلاء الأسعار والظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها مصر في الوقت الراهن.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة

يستطيع جميع أصحاب المعاشات الاستعلام عن كل ما يتعلق باستحقاق الخمس علاوات التي أقرتها الحكومة لهم، حيث يتمكن صاحب المعاش معرفة إذا كان يستحق العلاوات أم لا، وما هي قيمة المنحة التي يحصل عليها ومواعيد الصرف، وذلك من خلال القيام بالآتي:

  • فتح الرابط المخصص من أجل الموقع الرسمي التابع لهيئة التأمينات الاجتماعية.
  • الضغط على الزر الذي يتعلق بالاستعلام عن الخمس العلاوات.
  • كتابة اسم صاحب المعاش والرقم القومي والرقم التأميني واسم الأم في الأماكن المخصصة لذلك.
  • الضغط على الزر الذي يتم من خلاله القيام بعملية الاستعلام.
  • يتم الانتقال إلى الصفحة التي تحتوي على جميع التفاصيل التي تتعلق بالخمس علاوات من إثبات الاستحقاق وقيمة العلاوة ومواعيد الصرف.
close