45 محلاً ووحدة تجارية.. الإسكان توضح تفاصيل مشروع “سكن لكل المصريين” بمحافظة الدقهلية

45 محلاً ووحدة تجارية.. الإسكان توضح تفاصيل مشروع “سكن لكل المصريين” بمحافظة الدقهلية
محال ووحدات تجارية للبيع في سكن لكل المصريين

صرحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي عن طرح خمسة وأربعون محلًا تجاريًا ووحدة تجارية بمساحات متنوعة للبيع في الدقهلية حيث تأتي هذه الخطوة في إطار مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين التي تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين من فئات الدخل المنخفض والمتوسط في المحافظة، كما أن هذه الوحدات التجارية توفر فرصًا استثمارية للمواطنين وتساهم في دعم التنمية الاقتصادية المحلية مما يعزز من قدرة المواطنين على إنشاء مشاريعهم الخاصة وتوفير فرص عمل جديدة.

محال ووحدات تجارية للبيع في سكن لكل المصريين

أفادت مي عبد الحميد أن صندوق الإسكان الاجتماعي قد أتاح هذه المحلات التجارية للبيع؛ بهدف استخدامها في مزاولة مجموعة متنوعة من الأنشطة التجارية والمهنية التي لا تثير القلق أو تسبب الإزعاج للراحة العامة التي من بينها يمكن تضمين المطاعم والحضانات والمخابز وغيرها من الأنشطة التي تتناسب مع احتياجات المجتمع المحلي.

كما يهدف هذا الإجراء إلى تسريع عملية تنمية تلك المناطق وزيادة نسب الإشغال فيها مما يسهم في تحقيق الأهداف الرئيسية للمشروع ويعزز من النشاط الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

توزيع الوحدات التجارية في مشروع سكن لكل المصريين

كذلك أوضحت أن هذه المحلات التجارية موزعة عبر ثلاثة مشروعات منفذة في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” في محافظة الدقهلية حيث يتضمن المشروع إحدى عشر محلًا في منطقة حوض السبعين بمركز نبروه بمساحات تتراوح تقريبًا بين 12.30 متر مربع و22.50 متر مربع.

كما يوجد واحد وثلاثون محلاً في عمارات عرفات شلباية في المنزلة الجديدة حيث تتنوع مساحاتها بين 12.30 متر مربع و22.50 متر مربع تقريبًا، كذلك يشمل المشروع عددًا من الحضانات حيث توجد 2 حضانة في منطقة الشيخ زايد في جمصة بمساحة تبلغ 183.60 متر مربع لكل حضانة، كما يوجد أيضًا مخبز واحد في الشيخ زايد في جمصة بمساحة تقريبية تصل إلى 216 متر مربع.

close