قفزة غير متوقعة في سعر البصل.. سعر البصل اليوم الثلاثاء 6-8-2024 تفاصيل مذهلة من الأسواق والمزارع.

قفزة غير متوقعة في سعر البصل.. سعر البصل اليوم الثلاثاء 6-8-2024 تفاصيل مذهلة من الأسواق والمزارع.

في ظل استمرار موسم حصاد البصل، يتجه الكثير من المستهلكين نحو الشراء والتخزين، خصوصًا مع تسجيل انخفاض ملحوظ في أسعار البصل بمختلف المحافظات، سواء كان ذلك بالكيلو أو بالطن. وقد لوحظ ارتفاع في الاهتمام وعمليات البحث في الساعات الأخيرة حول أسعار البصل، مما يعكس حالة من الترقب والاهتمام بتطورات السوق.

الديناميكية السوقية لأسعار البصل

يشير الخبراء إلى توقعات بمزيد من الانخفاض في أسعار البصل خلال الأيام المقبلة، نظرًا لزيادة العرض مع ارتفاع وتيرة حصاد البصل الأحمر والأبيض. هذا التزايد في العرض يأتي بالتزامن مع انخفاض في الطلب، مما يؤدي إلى زيادة الكميات المتاحة في الأسواق وبالتالي انخفاض الأسعار، مع العلم أن أسعار الخضروات الأخرى تشهد هي الأخرى تراجعًا.

أسعار البصل اليوم

أفاد مجدي جاب الله، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، بأن أسعار البصل اليوم تتراوح ما بين 4 إلى 9 جنيهات للكيلو الواحد. ويعتمد المزارعون في المنطقة على بيع محصولهم مباشرة من الأرض إلى المواطنين، مما يساعد على تحقيق أرباح أفضل لهم ببيعهم المباشر للمستهلكين.

من جهة أخرى، يشير محمد مجدي، أحد مزارعي البصل، إلى أنه يعتمد على بيع جزء من محصوله مباشرةً إلى المارة على الطرق السريعة، بينما يبيع الجزء الآخر إلى التجار الذين يتولون نقله إلى سوق الجملة.

أسعار البصل بالطن

في سوق العبور، تتراوح أسعار البصل اليوم بالطن ما بين 5 وحتى 10 آلاف جنيه، حيث يختلف السعر حسب نوع البصل، سواء كان أحمر أو أبيض. وتظل المنافسة قوية في المحافظات التي تنتشر فيها زراعة البصل، مثل الدقهلية، حيث تتسم الأسعار بالانخفاض نسبيًا مقارنةً بباقي المحافظات.

close