“للطلبة السعوديين” ما هي عقوبة التغيب من الصف الدراسي بدون عذر؟.. وزارة التعليم توضح

“للطلبة السعوديين” ما هي عقوبة التغيب من الصف الدراسي بدون عذر؟.. وزارة التعليم توضح
عقوبة الغياب عن الصف الدراسي بدون عذر

قامت وزارة التعليم السعودي بالإجابة على سؤال هام لكافة طلاب المملكة وهو ما هي عقوبة التغيب من الصف الدراسي بدون عذر يتم قبوله من جهة الوزارة، وقد تم اعتماد هذا القرار بهدف الحفاظ على مصلحة الطالب وعدم غيابه بشكل متكرر حتى يقوم بتحصيل دروسه على ما يرام، وهذا العقوبات التي سوف نذكرها يتم تطبيقها على كافة المدارس في كافة محافظات ومدن المملكة.

ما هي عقوبة التغيب من الصف الدراسي بدون عذر

عندما يغيب الطلاب من المدرسة بدون إذن مسبق يتم توجيهه على إدارة المدرسة، أو بدون ظرف قهري، فقد تقع على الطالب هذه العقوبات الآتية:

  • إذا كانت مدة غياب الطالب 3 أيام في نفس الفصل الدراسي فإنه يتم إرسال إنذار له، وعندما يغيب بدون عذر أيضا لمدة 5 أيام يتم إرسال إنذار لثاني مرة.
  • أما إذا قام بالغياب لمدة 10 أيام ففي هذه الحالة لا يتم إرسال إنذار وإنما يتم استدعاء ولي الأمر على وجه السرعة.
  • أما إذا قام الطالب بالغياب لمدة وصلت إلى نصف شهر يتم إصدار قرار بنقله إلى مدرسة غير المدرسة الخاصة به بسبب عدم تقديمه أي عذر لإدارة المدرسة.

الحالات التي يسمح فيها بغياب الطالب

يتم قبول عذر الغياب عندما يقوم الطالب بذكر سبب غيابه للإدارة، سواء كان بسبب مرض لا يمكن أن يستكمل عملية الحضور بسببه أو ما شابه، أما عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث والأخير في هذه السنة الدراسية في المملكة يكون يوم 10 من شهر يونيو 2024، حيث أنه لا زال الكثير من الصفوف الدراسية لديها اختبارات نهاية الفصل الدراسي الحالي.

وفي النهاية، قامت وزارة التعليم السعودي بفرض عدد من العقوبات الأخرى على كل طالب يتغيب عن الصف دون عذر، ومن بينها أن يقوم بأداء اختباره في الدور الثاني فضلاً عن أدائها في الدور الأول مع كافة الطلاب الملتزمين.

close