حقيقة تولي يورجن كلوب الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي

حقيقة تولي يورجن كلوب الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي
يورجن كلوب

مع ابتعاده عن الإدارة الفنية لفريق ليفربول الإنجليزي بنهاية الموسم الماضي، أثار الألماني يورجن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي حالة كبير من الجدل والغموض حول مستقبله، والفريق الذي سيدربه، وذلك بعد الرحيل عن ليفر بول بنهاية الموسم، وكان الألماني المخضرم يورجن كلوب، قد أعلن في منتصف موسم 2023/2024 الكروي، أن ذلك الموسم هو الأخير له مع الفريق الإنجليزي العريق، وأنه سوف يأخذ فترة من الراحة وسيتوقف عن التدريب لفترة.

حقيقة خلافة كلوب لساوثجيت في تدريب إنجلترا

وعلى هامش تواجده في مؤتمر المدربين الدوليين صرح يورجن كلوب بأنه في الوقت الحالي لا توجد أي عروض قد تلقاها سواء من أي فريق أو منتخب، وعن حقيقة توليه الإدارة الفنية لمنتخب إنجلترا خلفًا للمدرب جاريث ساوثجيت، رد يورجن كلوب قائلًا: إنجلترا؟ سيكون ذلك أكبر خسارة في ماء الوجه في تاريخ كرة القدم إذا قلت إنني سأستثنيك، ثم أكمل : دعونا نرى كيف سيبدو الأمر في غضون بضعة أشهر فيما يتعلق بمستقبلي، لا شيء يأتي في الوقت الحالي.

كلوب يلمح لاعتزاله التدريب

ثم أكمل كلوب كلامه قائلًا: هذا كل شيء بالنسبة لي كمدرب، اعتبارًا من اليوم، فلقد وصلت للقمة ودربت أفضل الأندية في العالم، ولا نعلم ما يخبئه لنا المستقبل، فربما نتحدث عن ذلك الأمر مرة أخرى بعد عدة أشهر، فلازلت أرغب في العمل في مجال كرة القدم، ومساعدة الناس بخبرتي، دعونا نرى ما الذي ينتظرني.

مشوار يورجن كلوب التدريبي مع ليفربول

بدأ كلوب عمله كمدير فني لفريق ليفربول في عام 2015، وقد استطاع يورجن كلوب الفوز ببطولات عديدة مع ليفربول، فقد نجح بالفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ ثلاثين عامًا، كما قاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، خسر اثنين أمام نفس الفريق، وهو العملاق الإسباني ريال مدريد، وفاز بواحدة على حساب توتنهام الإنجليزي، كما حقق كأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والسوبر الأوروبي.

close