استعلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 لنسبة مئوية

استعلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 لنسبة مئوية
نتيجة الثانوية العامة

من بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لكل طلاب الأقسام العلمية والأدبية في جمهورية مصر العربية، يبحث كل الطلاب عن الطريقة الصحيحة من أجل تحويل كل نتائج الثانوية العامة للعام 2024  في الدور الأول لنسبة مئوية، وذلك من أجل الحصول على النسبة التي من خلالها يمكنهم معرفة أن كانت هناك فرصة للتقديم على الكليات والجامعات التي يرغبون بها أم لا، من بعد إعلانها من قبل المواقع الرسمية للجامعات.

كيفية تحويل نتيجة الثانوية العامة 2024 لنسبة مئوية

أما عن كيفية تحويل كل نتائج الثانوية العامة لعام 2024 بكل الأقسام المختلفة لنسبة مئوية فهي تكون كالتالي:

  •  إذا افترضنا أن الطالب أو الطالبة قد حصلوا على حوالي 300 درجة، فيتم ضرب ذلك المجموع ×100÷410 حتى يظهر لك الناتج النسبي.
  • وقد وصلت نسب النجاح في الثانوية في مادة اللغة الأجنبية الأولى لحوالي 96،25%، بينما في مادة التاريخ نحو 96%.
  • وبلغت في مادة اللغة العربية نحو 96،64%، وقد وصلت في اللغة الأجنبية الثانية إلى نحو 97.88%، وجاءت نسب النجاح في مادة الفيزياء بقيمة 94.21%.

خطوات الاستعلام على  نتيجة الثانوية العامة 

اصبح من السهل الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة حيث أصبح النتيجة متوفرة على الموقع حيث يتم الدخول الى موقع وزارة التربية والتعليم، وفيما بعد نضغط على نتيجة الثانوية العامة مع ضرورة كتابة رقم الجلوس مع كل البيانات المطلوبة، وفي النهاية اضغط على عرض النتيجة .

درجات النجاح في الثانوية العامة 2024

أما عن درجات النجاح في الثانوية العامة 2024، فهي للغة العربية من 40 درجة، بينما مادة اللغة الأجنبية الأولى النجاح من 25 درجة، مادة اللغة الأجنبية الثانية من 20 درجة بينما التاريخ  درجة النجاح من نحو 30 درجة، بالإضافة إلى أن مادة الجغرافيا النجاح من نحو 30 درجة والفلسفة من 30 درجة، أما علم النفس والاجتماع فهي من  30 درجة ومادة الكيمياء من 30 درجة، وقد قامت الوزارة عبر موقعها الرسمي بتوضيح درجة نجاح كل المواد في مختلف الأقسام المختلفة.

close