«شوف لو كنت منهم».. منع حاملي هذه التأشيرات من أداء مناسك الحج

«شوف لو كنت منهم».. منع حاملي هذه التأشيرات من أداء مناسك الحج
تأشيرات محظورة من أداء مناسك الحج

أيام قليلة تفصلنا عن أداء مناسك الحج، الذي يقبل عليه الكثير من المسلمين حول العالم لأداء الفريضة إذا ما استطاعوا إليها سبيلا؛ طمعا في التقرب إلى الله ونيل المغفرة، وبدأ الكثير من زوار الرحمن في استخراج التأشيرات وجواز السفر وإجراء الترتيبات اللازمة للسفر إلى الأرض المقدسة لتلبية نداء الرحمن، وعلى جانب آخر نظرا لارتفاع تكاليف الحج هذا العام لجأ الكثيرون إلى نظام الزيارات والبقاء في المملكة العربية السعودية لحين أداء المناسك.

تأشيرات محظورة من أداء مناسك الحج

ولأن الرياح تأتي دائما بما لا تشتهي السفن، حظرت المملكة العربية السعودية أداء مناسك الحج دون حصول الضيف على تأشيرة حج صريحة، أو تصريح يتوافق مع شروط الرياض لأداء المناسك، بالإضافة إلى منع أصحاب تأشيرات الزيارات التالية:

  • زيارة عمل
  • زيارة عائلية
  • زيارة تجارية
  • زيارة سياحة
  • زيارة شخصية

ومن المقرر أن تمنع المملكة العربية السعودية استقبال حاملي جميع أنواع تأشيرات الزيارات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة، وكذلك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، فضلا عن مطاري ينبع والطائف، وذلك اعتبارا من 10 ذي القعدة وحتى 10 ذي الحجة.

توفير أفضل خدمة للحجاج

وتستعد جميع الأجهزة في السعودية لتوفير أفضل وأجود الخدمات لتوفير الراحة لضيوف الرحمن، وذلك ابتداء من الاستقبال بالمنافذ المختلفة وحتى المغادرة، وذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، أطلقت العام الماضي، مبادرة طريق مكة، والتي تهدف إلى خدمة زوار المملكة لأداء مناسك الحج من بلادهم حتى مغادرتهم للأراضي السعودية.

استعرضنا في السطور السابقة أبرز التأشيرات الممنوعة من أداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية وذلك لمنع الزوار من التعرض للمساءلة القانونية بسبب مخالفة التعليمات التي وضعتها المملكة لأداء فريضة الحج.

close