شيخ الأزهر يهنئ الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية عبر الهاتف ويعبر عن فخره بإنجازاتهم

شيخ الأزهر يهنئ الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية عبر الهاتف ويعبر عن فخره بإنجازاتهم
أوائل الثانوية الأزهرية

قام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أمس الثلاثاء بإجراء مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024، فقد قدم خلال هذه المكالمات تهانيه الحارة للطلاب على نجاحهم وتفوقهم في هذه المرحلة الهامة من حياتهم التعليمية، كذلك أعرب الإمام الأكبر عن تقديره الكبير وفخره بهؤلاء الطلاب لما بذلوه من جهد وتعب خلال مسيرتهم الدراسية لا سيما في هذا العام الدراسي الذي انته أخيرًا بتفوقهم وحصولهم على المراكز الأولى.

أوائل الثانوية الأزهرية

جاءت المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام في القسم العلمي كالتالي:

  • الأول على الثانوي الأزهري علمي هو عمر محمد عطية محمد عبد الرحمن من معهد ميت أبو الحسين بالدقهلية بمجموع ستمائة وثمانية وأربعون درجة بنسبة تسعة وتسعين فاصلة تسعة وستون بالمائة.
  • الثاني على الثانوي الأزهري أحمد محمد عامر صديق أحمد من معهد عاصم نجيب جويفل النموذجي بالشرقية بمجموع ستمائة وسبعة وأربعون درجة بنسبة تسعة وتسعون فاصلة أربعة وخمسون بالمائة.
  • أما الثاني مكرر نفيسة محمد أحمد محمد العفيفي من معهد فتيات عزبة البكري بالغربية بمجموع ستمائة وسبعة وأربعون درجة بنسبة تسعة وتسعون فاصلة أربعة وخمسون بالمائة.
  • المركز الثاني مكرر مريم عبد المنعم محمد محمود من معهد فتيات سنجيد بالدقهلية بمجموع ستمائة وسبعة وأربعون درجة بنسبة تسعة وتسعون فاصلة أربعة وخمسون بالمائة.

أما المراكز الأولى في القسم الأدبي فكانت على النحو التالي:

  • المركز الأول هبة محسن عبد الرازق خرشد من معهد بساط طلخا بالدقهلية بمجموع ستمائة وتسعة عشر درجة بنسبة ثمانية وتسعون فاصلة خمسة وعشرون بالمائة.
  • المركز الثاني جنات مصطفى محمد أحمد حمدان من معهد فتيات المنطقة السادسة النموذجي بالقاهرة بمجموع ستمائة وخمسة عشر درجة بنسبة سبعة وتسعون فاصلة اثنين وستون بالمائة.
  • المركز الثاني مكرر مريم ماهر عبد الله إبراهيم النجار من معهد فتيات بنها بالقليوبية بمجموع ستمائة وخمسة عشر درجة بنسبة سبعة وتسعون فاصلة اثنين وستون بالمائة.
close