خطط وزير التعليم للحد من الكثافة الطلابية وتجهيزات لسد عجز المعلمين

خطط وزير التعليم للحد من الكثافة الطلابية وتجهيزات لسد عجز المعلمين
خطط للحد من الكثافة الطلابية وعلاج نقص المعلمين

يستمر وزير التعليم محمد عبد اللطيف في عقد سلسلة من الاجتماعات الدورية مع كبار المسؤولين في مديريات التربية والتعليم بمحافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ، كما تأتي هذه الاجتماعات في إطار متابعة دقيقة وشاملة لمختلف القضايا التعليمية التي تواجهها المدارس في هذه المحافظات، ومن الجدير بالذكر أن تم تناول عدد من الموضوعات الهامة أثناء هذه الاجتماعات أبرزها مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية وعجز المعلمين الذي يؤثر على جودة التعليم.

خطط للحد من الكثافة الطلابية

شهدت الاجتماعات سلسلة من النقاشات المطولة التي تركزت على بحث وتطوير أفضل الأساليب المناسبة لتطبيق الخطط والإجراءات الجديدة في الإدارات التعليمية التابعة للمديريات الثلاث حيث تم استعراض الآليات والتقنيات الحالية المستخدمة في كل إدارة تعليمية.

كما تم تحليل الاحتياجات لكل إدارة تعليمية في المديرية وتم البحث في كيفية تكييف وتنفيذ الآليات والتقنيات بما يتناسب مع طبيعة واحتياجات كل إدارة، كذلك جرت مناقشة كيفية ضمان أن الآليات الجديدة تلبي احتياجات المعلمين والطلاب على حد سواء وتم وضع خطط تفصيلية لتطبيق هذه الآليات.

كذلك قد أكد محمد عبد اللطيف حرصه على عدم إلزام أي إدارة تعليمية بتطبيق آلية موحدة أو متعارف عليها مسبقًا، كما أوضح أن كل إدارة تعليمية في مديريات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ يجب أن تقوم بإعداد خطط تفصيلية دقيقة ومخصصة تتناسب مع احتياجاتها الفريدة وظروفها المحلية.

كذلك شدد على ضرورة أن تكون هذه الخطط مبنية على دراسات وتحليلات دقيقة مما يتيح مراجعتها بدقة وتطبيقها بشكل فعال مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2024-2025، على ذلك دعا الوزير إلى ضرورة أن تتضمن هذه الخطط دراسات معمقة وتحليلات دقيقة للواقع المحلي لكل إدارة لتشمل استراتيجيات متعددة لمعالجة التحديات المحددة التي تواجهها.

close