موعد انطلاق اختبارات مسابقة القراءة الحرة لطلاب جامعة الأزهر كجزء من الأنشطة الصيفية

موعد انطلاق اختبارات مسابقة القراءة الحرة لطلاب جامعة الأزهر كجزء من الأنشطة الصيفية
اختبارات مسابقة القراءة الحرة لطلاب جامعة الأزهر

ضمن جهود مؤسسة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بتثقيف طلابها وطالباتها وتعزيز المعرفة لديهم؛ ستنطلق يوم الاثنين الموافق الخامس من أغسطس اختبارات مسابقة “القراءة الحرة” لطلاب جامعة الأزهر، فهذه الاختبارات ستشمل جميع فروع الجامعة في القاهرة والأقاليم مما يتيح فرصة متساوية لجميع الطلاب للمشاركة في هذه المسابقة؛ بهدف تشجيع الطلاب على القراءة الحرة وتنمية مهاراتهم الفكرية والمعرفية.

اختبارات مسابقة “القراءة الحرة” لطلاب جامعة الأزهر

أفاد رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود أن المسابقة الجديدة التي تم الإعلان عنها تسعى إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية تتعلق بتعزيز الثقافة القرائية لدى الطلاب، كما أن المسابقة تسعى إلى تشجيع القراءة وتطوير المهارات الأساسية وتعزيز الوعي والمعرفة.

كذلك تأتي هذه المسابقة كجزء من جهود الجامعة لشغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد مما يقلل من اعتمادهم المفرط على مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر وحيد للمعلومات والثقافة، كما أن هذه المواقع غالبًا ما تستغل من قبل متطرفي الفكر لنشر أفكارهم الهدامة التي تدعو إلى الإلحاد والطعن في الثوابت الدينية والاجتماعية وتشجيع الانحراف الفكري والسلوكي.

كما أشار الدكتور الشربيني إلى أن اختبارات المسابقة التي ستتم بشكل تحريري ستجرى يوم الإثنين الموافق الخامس من أغسطس القادم في قاعة الفلك بكلية العلوم بنين، كذلك تتضمن الاختبارات تقييم الطلاب على قدرتهم في قراءة الكتب وتلخيصها وتحليل محتواها، بالإضافة إلى بيان وجه الإفادة من كل كتاب.

من الجدير بالذكر أن الدكتور الشربيني أفاد أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة تمنح للمراكز العشرة الأولى حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 25,000 جنيه، وتتدرج الجوائز حتى تصل إلى 3,000 جنيه للمركز العاشر، بالإضافة إلى ذلك سيتم منح عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمة كل منها 2,000 جنيه.

close