غدا.. عودة عمل تطبيق حجز تذاكر القطارات المكيفة وخطوات الحجز أون لاين

غدا.. عودة عمل تطبيق حجز تذاكر القطارات المكيفة وخطوات الحجز أون لاين
عودة عمل تطبيق حجز تذاكر القطارات

بعد توقف تطبيق حجز التذاكر القطارات المكيفة خلال الأيام الماضية أعلنت هيئة السكة الحديد عن عودة تشغيل التطبيق مرة أخرى بداية من غدا الأول من شهر أغسطس 2024، حيث تعرض التطبيق الى عطل في أنظمة الحجز أدى إلى توقف الخدمة لعدة أيام، كما أوضحت هيئة السكة الحديد سبب تعرض التطبيق لهذا العطل الناتج عن التحديث، حيث يعد هذا الإجراء ضمن الإجراءات الروتينية التي تتخذها الهيئة في إطار إدخال التعديلات والتحديثات على التطبيق بشكل مستمر.

عودة عمل تطبيق حجز تذاكر القطارات المكيفة

قامت هيئة السكك الحديد بإيضاح أسباب العطل الذي تعرض له تطبيق حجز التذاكر القطارات المكيفة التابع لهيئة السكك الحديد في مصر حيث أرجعت الهيئة هذا العطل الى القيام بإجراء التحديثات الروتينية على أنظمة التشغيل الخاصة بالتطبيق، كما قامت الهيئة بالكشف عن استمرار العطل حتى يوم 1 من شهر أغسطس 2024.

وقد كشفت هيئة السكك الحديد عن أ من التحديث الذي أدى إلى العطل خاص بنظام التشغيل المرتبط بأماكن ومواعيد تواجد القطارات المكيفة في المحطات المختلفة، التطبيق، كما أوضحت أن هذا العطل سوف يؤدي إلى تحديث نظام حجز التذاكر المسبق لكافة القطارات بالوجه القبلي والوجه البحري.

حجز تذاكر القطارات اون لاين 2024

بعد عودة العمل بتطبيق حجز تذاكر القطارات المكيفة يمكن للمواطنين حجز تذاكر اون لاين من خلال استخدام الهاتف المحمول وذلك بالدخول الى موقع هيئة سكك حديد مصر وذلك باتباع الخطوات التالية: 

  • تسجيل الدخول إلى تطبيق سكك حديد مصر من متجر جوجل بلاي. 
  • كتابة البيانات المطلوبة مثل الاسم والرقم القومي وكلمة المرور. 
  • ثم كتابة بيانات القطار الراغب في السفر به وتاريخ السفر. 
  • قم بالضغط على تأكيد بعد اختيار القطار والدفع رسوم التذكرة.
  • بعد الانتهاء من التأكيد ودفع الرسوم يظهر أمامك التذكرة الخاصة بك على الشاشة.
close