إتاحة استخراج شهادة الميلاد بعدة طرق من قبل وزارة الخارجية

إتاحة استخراج شهادة الميلاد بعدة طرق من قبل وزارة الخارجية
إتاحة استخراج شهادة الميلاد بعدة طرق من قبل وزارة الخارجية

تقوم وزارة الداخلية بتقديم الكثير من الخدمات للمواطنين عن طريق قطاع الأحوال المدنية ومن هذه الخدمات استخراج شهادة الميلاد 2024 وذلك عن طريق أقسام القطاع وماكينات الأحوال المدنية الحديثة النموذجية، كما يتوفر طريقة إلكترونية عن طريق موقع الوزارة الداخلية ومنصة مصر الرقمية وذلك في عدة خطوات بسيطة وسهلة بدقائق قليلة، ولذلك نوضح لك عدة طرق مختلفة لاستخراج شهادة الميلاد والتي وفرتها وزارة الداخلية للمواطنين والرسوم المطلوبة لاستخراجها.

أهم طرق استخراج شهادة الميلاد

قامت وزارة الداخلية بتوفير الكثير من الطرق المختلفة لاستخراج شهادة الميلاد وتتمثل هذه الطرق في التالي:

  • عبر ماكينة الأحوال المدنية الذكية الموجودة في العباسية التابعة للإدارة العامة للأحوال المدنية، وماكينة  مطار القاهرة الدولي ومطار شرم الشيخ ومطار الغردقة والمراكز التجارية المحترفة.
  • كما يستطيع الفرد استخراج هذه الشهادة عن طريق ماكينات وزارة الداخلية الذكية الحديثة التي توجد في الأماكن المتعددة والمراكز التجارية حيث تحتاج لدفع رسوم خدمة موجودة في الماكينة فهذه الماكينة تشبه ماكينة سحب الأموال وبعدها يتم استلام الشهادة في دقائق بسيطة.

الرسوم المطلوبة لاستخراج شهادة الميلاد

كما ذكرنا تقوم ماكينة الأحوال المدنية الذكية الحديثة بفرض عدة رسوم استخراج شهادة الميلاد وتبلغ قيمة هذه الرسوم 50 جنيه كرسوم خدمة يتم سحبها عن طريق ماكينة السجل المدني الذكية، هذه الماكينة تعمل بالهوية البيومترية بالبصمة أو الصورة، كما تقدم الكثير من المستندات الخاصة بالأحوال المدنية مثل شهادة الزواج والوفاة والطلاق أيضا.

كما تقوم الوزارة بتقديم خدمة استخراج شهادة الميلاد لأول مرة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها والموجود على شبكة المعلومات الدولية أون لاين، حيث يتم ذلك عن طريق الذهاب إلى بوابة وزارة الداخلية الرسمي على الإنترنت وتسجيل الدخول باستخدام كتابة بطاقة الرقم القومي والضغط على دليل الخدمات الموجود أعلى يمين الصفحة والنقر على وثيقة الميلاد الموجودة في خدمات الأحوال المدنية.

close