مواعيد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

صرحت الوزارة رسميًا على اقتراب ظهور نتائج الطلاب وذلك نسبتنا إلى الموعد المحدد مسبقًا، حيث حرصت الوزارة على البدء في عملية  تصحيح الاختبارات ومراجعتها بدءا من اخر امتحان للطلاب، وأن الكنترول قام بالعمل جاهدًا أيضا على رصد النتائج بشكل دقيق، بالإضافة إلى ذلك أنها قامت بتكلفة مجموعة من الكوادر على مراجعة نتائج الطلاب مرة أخرى، وذلك في إطار حرصها على إعطاء جميع الطلاب حقوقهم دون أن تسبب في ظلم أحد.

موعد نتيجة الثانوية العامة لعام 2024

في القريب العاجل سوف تصدر  وزارة التربية نتائج الطلاب الذين قاموا بتأدية الامتحانات، وذلك وفقا للموعد التي حددتها من قبل وهو الأيام الأولى من شهر أغسطس، حيث قامت  الوزارة خلال الساعات الماضية برفع الدرجات إلى الموقع عقب الانتهاء من مراجعة إجابات الطلاب والعمل على رصدها، وتعتبر نتيجة الثانوية من الأمور الهامة التي تحدد مصير الطلاب، ولهذا نجد سعي الوزارة في حصول كافة الطلاب على حقوقهم وفقًا إجابتهم في الامتحانات.

مؤشرات نسب النجاح لنتيجة الثانوية العامة

أوضحت الوزارة خلال تصريحها بمؤشرات بعض نتائج الطلاب في امتحاناتهم، و تندرج نحو الآتي:

  • وصلت نسب مؤشرات الطلاب في تأدية اختبار اللغة الأجنبية الأولي إلى ما يقارب 96.25، بينما حصل 7.57 من الطلاب على درجات مرتفعة من المادة وتقترب من الدرجة النهائية للمادة.
  • وكانت نسب مؤشرات الطلاب في تأدية مادة التاريخ إلى ما يقارب 96.43% من العدد الكلي، وحصل 1.39% على درجات مرتفعة تقترب من الدرجة النهائية للمادة.
  • بينما كانت نسب مؤشرات الطلاب في مادة اللغة العربية إلى ما يقارب 96.62% من إجمالي العدد الكلي، وبلغت نسبة الطلاب الذين تفوقوا في تلك المادة 0.95%.
  • وكانت نسب مؤشرات الطلاب في مادة اللغة الأجنبية الثانية 97.88% من إجمالي العدد الكلي، بينما كانت نسبة تفوق الطلاب وحصولهم على ما يقارب من الدرجة النهائية 18.37%.
close