تنسيق ثانوية عامة 2024 المصروفات الدراسية لكلية الهندسة بالجامعات الخاصة

تنسيق ثانوية عامة 2024 المصروفات الدراسية لكلية الهندسة بالجامعات الخاصة
طلاب الثانوية العامة

اقتربت نتيجة الثانوية العامة 2024 من الظهور، وبات جميع طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم في تلك اللحظات يفكرون في الخطوة المقبلة وهي الدراسة الجامعية، ومن المعروف أن تلك الفترة هي أكثر الفترات التي يصاب فيها الجميع بالحيرة؛ بغية اختيار كلية مناسبة ومسار تعليمي جيد بعد الثانوية العامة، وكثير من طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم يزداد اهتمامهم خلال تلك الفترة بالجامعات الخاصة، ومعرفة كل ما يتعلق بها من حيث قيمة المصروفات الدراسية لكل كلية من كلياتها، وشروط الالتحاق بتلك الجامعات.

مصروفات كليات الهندسة في الجامعات الخاصة

من كليات القمة، والتي تعتبر حلمًا لكثير من طلاب الثانوية العامة، ويتطلب دخولها الحصول على مجموع عالٍ، ولكن نحن ومن خلال هذا التقرير سوف نقدم لكم أهم المعلومات حول المصروفات الدراسية، وشروط الالتحاق بكليات الهندسة في خمسة من أكبر الجامعات الخاصة بمصر، وذلك وفقًا لما تم إعلانه على بشكل رسمي على مواقع الجامعات؛ استعدادًا لاستقبال طلاب الثانوية العامة.

مصروفات كليات الهندسة في 5 جامعات خاصة

وقد جاءت المصروفات الدراسية لكليات الهندسة في خمس جامعات من الجامعات الخاصة على النحو التالي:

مصاريف كلية الهندسة في جامعة 6 أكتوبر

وفق ما أعلنته جامعة 6 أكتوبر فيما يخص مصاريف كلية الهندسة بها، فقد بلغت قيمتها حوالي 65 ألف للفصلين الدراسيين معًا.

مصاريف كلية الهندسة في الجامعة البريطانية في مصر

أما عن المصروفات الدراسية الخاصة بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية في مصر، فقد بلغت قيمتها حوالي 240 ألف للفصلين الدراسيين معًا.

مصاريف كلية الهندسة في الجامعة المصرية الروسية

في حين بلغت قيمة المصروفات الدراسية لكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، حوالي 33 ألف جنيه للفصل الدراسي، ونفس المبلغ للفصل الدراسي الثاني.

مصاريف كلية الهندسة في الجامعة المصرية الصينية

أعلنت الجامعة المصرية الصينية عن المصروفات الدراسية الخاصة بكلية هندسة والتي بلغت قيمتها حوالي 58 ألف جنيه للفصلين الدراسيين معًا.

مصاريف كلية الهندسة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

بينما أعلنت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة  والآداب عن المصروفات الخاصة بكلية الهندسة والتي بلغت قيمتها 144 ألف جنيه للفصلين الدراسيين معًا.

close