حقيقة تقليل تنسيق القبول بالثانوي في القاهرة

حقيقة تقليل تنسيق القبول بالثانوي في القاهرة
تقليل تنسيق القبول بالثانوي في القاهرة

هل تم تقليل تنسيق القبول في الثانوي العام في القاهرة كما هو شائع أم لا ؟حيث انتشرت العديد من الأخبار التي توضح قرار الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بتقليل الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة مما جعل العديد من أولياء الأمور الذين يرغبون في إدخال أولادهم الثانوية العامة يفرحون بهذا القرار، وتعتبر مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل في حياة الطلاب، وذلك لكونها تجعل الطلاب مؤهلين للالتحاق بالتعليم الجامعي فيما بعد.

تقليل تنسيق القبول في الثانوية العامة في القاهرة 2025/2024

أعلن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة عن نزول الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة 2025/2024 إلى 225 درجة بعد أن كان تنسيق القبول في الثانوية العامة محافظة القاهرة 232 درجة، بينما بالنسبة لفصول الخدمات فيكون مجموعها أقل من مجموع القبول في الثانوية العامة بمقدار 40 درجة، وجاء ذلك القرار في ضوء استجابة الوزارة لرغبة الكثير من أولياء الأمور.

كما أشار مدير التربية والتعليم أيمن موسى أن الحد الأدنى للقبول يقل بعد القيام بدراسة مستفيضة للطلاب بهدف الحفاظ على كثافة الفصول وعدم التأثير على سير العملية التعليمية..

تنسيق الثانوية العامة 2024

وسيتم قبول الطلاب طبقاً للمربع السكني أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة الإعداديةشهادة إتمام الدراسة الإعدادية، والطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة يحق لهم اختيار المدرسة التي يرغبون بالدخول إليها خارج المربع السكني أو داخل مستوي المحافظة بشرط ألا تزيد أعدادهم عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين.

بينما الطلاب الحاصلين على 252 درجة فيحق لهم التقدم للمدارس داخل الإدارة التعليمية فقط وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين في المدرسة، وتلك كانت الأخبار وحقيقة الأمور المتداولة في هذا الصدد.

close