كيفية استخراج نتائج الثانوية العامة 2024

كيفية استخراج نتائج الثانوية العامة 2024
كيفية استخراج نتائج الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم عن لينك الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة وذلك لهذا العام، وأكدت الوزارة أنها قامت بالإعلان عن النتائج التي حصل عليها جميع الطلاب الذين قاموا بأداء الاختبارات الخاص بالصف الثالث، وقد قامت الوزارة بالإعلان عن النتائج إلكترونيا وذلك حتى يتمكن كل طالب من معرفة جميع الدرجات التي تم الحصول عليها في كافة المواد الدراسية المقررة على القسم الذي يدرس به الطالب سواء العلمي بشعبتيه أو القسم الأدبي.

رابط استخراج نتائج الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن نتائج الثانوية العامة وذلك من خلال الرابط الذي حددته الوزارة من أجل استخراج درجات الطالب إلكترونيا، وهذا الرابط يتم من خلاله الانتقال إلى الموقع الرسمي التابع إلى التربية والتعليم المصرية، ويستطيع الطالب الضغط على هذا الرابط والقيام بجميع الإجراءات الخاصة بالحصول على النتائج.

وتعتبر مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية في مصر حيث أنها تؤهل الطالب إلى الالتحاق بالجامعة ويتم الاعتماد على المجموع الذي يتم الحصول عليه خلال السنة الأخيرة من هذه المرحلة في تحديد التخصص الجامعي الذي سوف يدرس به الطالب والذي يؤهله إلى سوق العمل.

خطوات استخراج نتائج الطلاب في مرحلة الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بالإعلان عن الخطوات التي يتم من خلالها الاستعلام عن نتائج الطلاب في الصف الثالث الثانوي، وتتميز هذه الخطوات أنها بسيطة وغير معقدة، وتتمثل خطوات الاستعلام في النقاط الآتية:

  • فتح الموقع الرابط السابق الخاص بموقع التربية والتعليم في مصر.
  • اختيار الخدمة التي تتعلق بنتائج الطلاب في الصف الثالث الثانوي وذلك من ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع.
  • تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب وذلك في الخانة المخصصة لذلك.
  • الضغط على أيقونة عرض نتيجة الطالب.
close