نتائج انتقاء شهادة التقني العالي 2024 عبر منصة مسار resultats bts

نتائج انتقاء شهادة التقني العالي 2024 عبر منصة مسار resultats bts
انتقاء شهادة التقني العالي

أكدت وزارة التربية والتعليم على ظهور نتيجة انتقاء شهادات التقنية كما وضحت طريقة الاستعلام على النتيجة من خلال منصة مسار موضحة أهم الخطوات التي تساعدك في الحصول على النتيجة، بالإضافة إلى أن نائمة التقني العالي تخضع لبعض المعايير والمسؤوليات المختلفة حيث يتم الاهتمام أن كل طالب يحصل على ما يستحقه بناءً على ما حصل عليه في امتحانات البكالوريا المغربية لذلك يبحث الطلاب عن كيفية الاستعلام عن النتيجة بالخطوات وهي كالتالي.

خطوات الاستعلام عن نتائج شهادة التقني العالي 2024

مع الإعلان عن ظهور نتيجة شهادات التقني العالي يتم الإعلان عنها إلكترونياً لذلك يمكنك التعرف على الخطوات ورابط الاستعلام.

  • حيث أن الخطوة الأولى وهي الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة مسار.
  • يبدأ الموقع بالتحميل وعند الدخول عليه يجب على الطالب تحديد المركز التابع له مع اختيار الشعبة الذي قام الطالب بدراستها.
  • في حين ظهور خانة البيانات يجب تسجيل البيانات المطلوبة ثم الضغط على الاستعلام وسوف يظهر أمامك قائمة تضم أسماء الطلاب المقبولين في شهادة التقني.
  • حيث يتم قبولهم في شهادة التقني بناءاً على العديد من الشروط المختلفة أهمها نتيجة الطالب في البكالوريا المغربية.

الهدف من الحصول على شهادة التقني العالي 

يهدف الحصول على شهادة التقني العالي وتوفيرها في مجال التعليم حيث أن يعتبر الهدف الأساسي لها هو توفير فرص عمل في سوق العمل خاصة للخريجين على شهادة البكالوريوس ويريدون تنمية مهاراتهم لكي تؤهلهم على العمل.

كما أنها تعمل على تهيئة الأفراد الحاصلين على مؤهلات علمية ومهنية في كافة المجالات للقدرة على العمل في مختلف الوظائف، ولكن يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم على شهادة التقني العالي عن 23 عاماً ويكون التسجيل بشهادة البكالوريوس أو ما يعادلها من شهادات أخرى.

close