متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 لجميع الشعب

متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 لجميع الشعب
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

كشفت الوزارة في بيان لها عبر الحسابات التابعة لها يشير إلى اقتراب ظهور نتائج أبنائنا الطلاب في المرحلة الثانوية، وأوضحت الوزارة بأنه تم البدء في التصحيحات والمراجعة لجميع الشعب بعد انتهاء الطلاب من تأدية آخر مادة قاموا بأدائها، وسوف تقوم  الوزارة بعرض نتائج طلابنا على مجموعة من الكوادر لمراجعتها والتأكد منها وعدم وجود بها أي أخطاء، وكان ذلك في إطار حرصها على إعطاء الطلاب كافة حقوقهم التي سعوا من أجلها طوال السنة الدراسية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

صرحت الوزارة مؤخراً باقتراب ظهور نتائج المرحلة الثانوية لكافة الشعب، وأكدت الوزارة بأن الكنترول يعمل عقب انتهاء طلابنا من تأدية الامتحان جاهداً وبشكل مستمر في عملية تصحيح ومراجعة الدرجات بشكل دقيق للحفاظ على حقوق طلابنا وعدم ظلم أحد، حيث تعتبر هذه المرحلة من المراحل الهامة في حياة طلابنا لأنها تحدد مصيرهم المستقبلي الذي يسيرون عليه طوال حياتهم.

مؤشرات نجاح الطلاب في الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية عن مؤشرات نجاح الطلاب في المواد التي قاموا بتأديتها، مؤكدة أن النسب مرتفعة، وإليكم نسب المواد:

  • جاءت قيمة نجاح طلابنا في تأدية مادة اللغة الإنجليزية الأولى ما يقارب 96.25%، بينما كانت قيمة الأعداد التي تفوقت وحصلت على نسب تقارب من الدرجة النهائية للمادة 7.57%.
  • وجاءت قيمة نجاح الطلاب الذين قاموا بتأدية مادة التاريخ إلى 96.43%، بينما وصلت قيمة الأعداد التي تفوقت في المادة وحصلت على درجات تتقارب من الدرجة النهائية للمادة 1.39%.
  • جاءت نسب نجاح طلابنا في مادة اللغة العربية قيمتها 96.62%، بينما كانت نسب الأعداد التي تفوقت في تلك المادة قيمتها 0.95% من المجمل العام.
  • وصلت نسب نجاح الطلاب في تأدية مادتي الفيزياء إلى 94.21%، بينما وصلت نسب الأعداد التي تفوقت بها 2.27% من المجمل العام.
close