الإسكان تتابع إجراءات قرعة أراضي مسكن في المدن الجديدة والمواعيد المتوقعة

الإسكان تتابع إجراءات قرعة أراضي مسكن في المدن الجديدة والمواعيد المتوقعة
قرعة أراضي مسكن بالمدن الجديدة

بدأت وزارة الإسكان تنفيذ القرعة العلنية اليدوية لتخصيص قطع الأراضي السكنية المقررة ضمن برنامج “مسكن” الذي يهدف إلى توفير أراضٍ سكنية في المدن الجديدة، كما أن هذه القرعة تأتي كخطوة مهمة في إطار تنفيذ البرنامج الذي شهد فتح باب التقديم للمتقدمين في الفترة من الثاني عشر من أبريل إلى الثلاثين من مايو الماضيين، كذلك فإن القرعة تشمل قطع الأراضي التي تقدم إليها المواطنون خلال هذه الفترة حيث يتم تخصيص الأراضي بشكل عادل.

مواعيد قرعة أراضي مسكن بالمدن الجديدة

صرحت وزارة الإسكان في بيان رسمي تفاصيل قرعة تخصيص أراضي مسكن ضمن محور الأراضي السكنية الصغيرة والتي تشمل عدة مدن جديدة، كذلك وأوضحت الوزارة أن عملية القرعة ستبدأ في بعض المدن في تواريخ محددة كما يلي:

  • مدن السادات وبدر وطيبة الجديدة وغرب قنا الجديدة وأسيوط الجديدة والمنيا الجديدة ستستمر عملية القرعة حتى اليوم الموافق الرابع من أغسطس المقبل.
  • مدينة غرب أسيوط الجديدة ستبدأ القرعة فيها اليوم الوافق السادس من أغسطس.
  • مدن برج العرب وملوي والفشن وأخميم الجديدة ستبدأ القرعة فيها اليوم الموافق السابع من أغسطس.
  • مدن 15 مايو والشروق وأكتوبر والعاشر من رمضان ستبدأ القرعة في هذه المدن أيضًا اليوم الموافق السابع من أغسطس.

موعد إجراء القرعة

أوضحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في بيانها أن قرعة تخصيص أراضي الإسكان ضمن برنامج “مسكن” ستجرى في تمام الساعة العاشرة صباحًا، كما ستقام القرعة في صالة مغطاة في استاد القاهرة وتحديدًا في الصالة رقم 1، وذلك في الأيام المحددة للقرعة وفقًا للجدول الزمني المعلن.

كما أضافت الهيئة أنه يسمح فقط للحاجزين الذين لديهم إيصال سداد جدية الحجز بدخول صالة القرعة ومتابعة العملية، كذلك يتعين على الحاجزين تقديم هذا الإيصال كشرط أساسي للدخول.

close