دليل المعاهد الخاصة المعتمدة لطلاب الثانوية والدبلومات للعام 2024

دليل المعاهد الخاصة المعتمدة لطلاب الثانوية والدبلومات للعام 2024
المعاهد الخاصة المعتمدة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر موقعها الإلكتروني الخاص بالتنسيق عن تقديم تفاصيل شاملة حول المعاهد الخاصة التي تم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، بالإضافة إلى طلاب الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها، كما أوضحت الوزارة أن البيانات المتوفرة تشمل كافة المعلومات الضرورية حول هذه المعاهد وذلك وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها حاليًا، كذلك أكدت الوزارة أن الحدود الدنيا للقبول في هذه المعاهد لم تحدد بعد.

دليل المعاهد الخاصة المعتمدة

أفادت وزارة التعليم العالي أنه يجب على الطلاب الاطلاع على كافة البيانات والتفاصيل المتعلقة بالمعاهد الخاصة المعتمدة التي تم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للجامعات، كما يتم توفير هذه المعلومات عبر موقع التنسيق الإلكتروني الذي خصصته الوزارة لتسهيل وصول الطلاب إلى المعلومات الضرورية.

كما أوضحت الوزارة أن لجنة الضبطية القضائية تعمل على مدار الساعة لمراقبة ومداهمة الكيانات التعليمية الغير معتمدة التي تدعي ارتباطها بالوزارة وتقدم خدمات تعليمية دون أن تكون قد حصلت على التراخيص القانونية اللازمة.

كذلك تتضمن مهام اللجنة التحقق من صحة تراخيص المؤسسات التعليمية وضمان مطابقتها للمعايير القانونية المعتمدة، كما تهدف هذه الإجراءات إلى حماية حقوق الطلاب من التعرض لعمليات الاحتيال والخداع حيث تقوم بملاحقة الكيانات التي تتلاعب أو تستغل الطلاب تحت غطاء تقديم خدمات تعليمية غير معتمدة.

من الجدير بالذكر أن الوزارة أوضحت أن هناك متابعة دقيقة ومستمرّة لنشاط المعاهد المعتمدة التي تقدم خدمات تعليمية لطلابها، كما يتم تنفيذ هذه المتابعة من خلال مراقبة الأداء والتأكد من التزام هذه المعاهد بالمعايير الأكاديمية المعتمدة، كذلك وأكدت الوزارة على أهمية سعي هذه المعاهد للحصول على الاعتماد من هيئة ضمان الجودة والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

close