قرارات عاجلة من وزير الإسكان لمكافحة التعديات ومخالفات البناء في الساحل الشمالي

قرارات عاجلة من وزير الإسكان لمكافحة التعديات ومخالفات البناء في الساحل الشمالي
التعديات ومخالفات البناء في الساحل

نشر وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني مؤخرًا ستة وعشرون قرارًا إداريًا يهدف إلى إزالة التعديات ومخالفات البناء في المناطق التابعة لأجهزة تنمية المدن، كما تشمل هذه المناطق مدينة القاهرة الجديدة والقطاعين الثاني والثالث للساحل الشمالي الغربي، كذلك تتضمن القرارات إلغاء مخالفات البناء التي تمت خارج حدود قطعة الأرض رقم 8 في امتداد غرب الجولف والتي تشمل مجموعة من الإنشاءات غير القانونية، كما تشمل المخالفات جزءًا من مبنى دور أرضي وسور حديدي يفصل بين الأرض المجاورة.

إزالة التعديات ومخالفات البناء في الساحل

تضمن قرار آخر صادر عن الوزير إزالة مخالفات البناء التي أقيمت في منطقة تقع قبلي طريق الإسكندرية – مطروح، ذلك تحديدًا داخل إحدى القرى السياحية التي تقع ضمن نطاق اختصاص جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي.
كما تشمل المخالفات المسجلة بناء بدروم غير قانوني، بالإضافة إلى إنشاء مبنى يقع على بعد حوالي خمسة عشر مترًا من طريق الخدمة، وذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.
نص قرار رسمي صادر مؤخرًا على ضرورة إزالة مخالفات البناء التي تمت في القطعة رقم أربعمائة وواحد وأربعون الموجودة في منطقة السواني البحرية، كما تقع هذه القطعة ضمن نطاق اختصاص جهاز تنمية القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي وهي منطقة خاضعة لمراقبة دقيقة لضمان الالتزام بقوانين البناء والتخطيط.
أصدر “الشربيني” سلسلة من القرارات الإدارية التي تستهدف إزالة مخالفات البناء على 22 قطعة أرض في منطقة رأس الحكمة والتي تندرج ضمن اختصاص جهاز تنمية القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي.
كذلك تتضمن هذه القرارات مجموعة من التعديات البنائية التي تمتد عبر مجموعة متنوعة من المشروعات والأعمال منها مبانٍ سكنية وتجارية وفيلات وأسوار وعمارات سكنية وأعمال تخزين.

close