5 أخطاء قد تؤدي إلى انفجار مكيف الهواء الخاص بك

5 أخطاء قد تؤدي إلى انفجار مكيف الهواء الخاص بك
5 أخطاء قد تؤدي إلى انفجار مكيف الهواء الخاص بك

يتزايد استخدام أجهزة التكييف سواء كانت تكييفات فريون أو صحراوية في المناطق ذات الطقس الحار والرطب حيث تسهم هذه الأجهزة في تبريد الهواء وترطيبه، ومع ذلك من الضروري الانتباه لبعض النقاط عند تشغيل التكييف، خاصة في ما يتعلق بالصيانة والمتابعة المستمرة لضمان فعاليته وسلامته، لذلك يبحث مستخدمي الإنترنت عن الوسائل التي يجب مراعاتها للحفاظ على أجهزة المكيفات لأطول فترة ممكنة ، لذلك فيما يلي سنقدم لكم كافة التفاصيل التي ستضمن الحفاظ علي جهازك من  التلف.

5 أسباب قد تؤدي لانفجار التكييف الصحراوي

ذكر المختصين بالمكيفات أن هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى انفجار المكيف الصحراوي منها:

  • إهمال الصيانة الدورية: يعد الاهتمام بصيانة التكييف الصحراوي أمرا حيويا لضمان سلامته، كما يجب تنظيف الفلاتر والملفات بانتظام والتأكد من عدم وجود أي تسرب.
  • التشغيل غير الصحيح: من الضروري الالتزام بتعليمات الشركة المصنعة، كما تجنب وضع التكييف في غرفة مغلقة، تأكد من تشغيله بعيدا عن مصادر الحرارة، واستخدم خرطوما طويل لتصريف الماء.
  • تراكم الأوساخ والغبار: تراكم الأوساخ والغبار يمكن أن يعيق تدفق الهواء ويؤدي إلى زيادة الحرارة مما قد يسبب انفجار الجهاز.
  • استخدام غاز تبريد غير مناسب: تأكد من استخدام نوع غاز التبريد الموصي به للتكييف.
  • التوصيل بشبكة كهرباء غير مستقرة: من المهم توصيل التكييف بشبكة كهرباء مستقرة واستخدام واق لحمايته من التغيرات المفاجئة في الجهد الكهربائي

كيفية معرفة أن مكيف الهواء به مشكلة

يمكنك التعرف على وجود مشكلة في مكيف الهواء الخاص بك إذا لم يتوقف ضاغط التكييف عن العمل أبدا، حيث يحدث ذلك عادة في حال كانت الغرفة التي يوجد بها التكييف كبيرة جدا على قدرته التبريد، كما يمكنك أيضا ملاحظة وجود مشكلة في حالة سماع أصوات غير عادية مثل الطحن أو الصرير، حيث قد تشير هذه الأصوات إلى تآكل في المحامل.

close