موعد بدء الدراسة للعام الجديد وشروط تحويلات الطلاب بالمدارس

موعد بدء الدراسة للعام الجديد وشروط تحويلات الطلاب بالمدارس

ينتظر أولياء الأمور والطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة بدءا من المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية إلى المرحلة الجامعية خلال الأيام المقبلة الإعلان عن موعدبدايةالعام الدراسي الجديد من خلال الموقع الرسمي لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك حتى يتمكن الجميع من توفير كل المستلزمات الدراسية مثل شراء الزي المدرسي وجميع أدوات الدراسة والوقوف على كافة الاستعدادات النهائية للطلاب استعدادا للعام الدراسي الجديد.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025

من المتوقع أن العام الدراسي الجديد 2024/2025 سوف يبدأ في أول أكتوبر وسوف تستمر الدراسة حتى شهر يناير، وستبدأ امتحانات الترم الاول في منتصف يناير ثم يعود الطلاب بعد ذلك إلى الدراسة مرة أخرى في شهر فبراير وتستمر حتى 3 أشهر إلى نهاية العام الدراسي، وسوف يحصل الطلاب على الخطة الزمنية التي قامت وزارة التربية والتعليم بوضعها للعام الدراسي الجديد بمجرد نزولها على الموقع.

مدة الدراسة بالمدارس

من المتوقع أن تستغرق دراسة الترم الثاني مدة قد تصل إلى حوالي 96 يوم فقط وذلك بعد حذف جميع الإجازات، لأن أيام الدراسة الفعلية بالإجازات قد تصل إلى حوالي 35 أسبوع.

ومن أجل ذلك فقد حاولت وزارة التربية والتعليم في مصر أن تقوم بنفي جميع الأخبار الشائعة التي تم تداولها على السوشيال ميديا بأن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في يوم 28 سبتمبر المقبل.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن بدء الدراسة حتى الآن وأن الدراسة في الجامعات سوف تبدأ بعد المدارس في مختلف المحافظات المصرية بأسبوع واحد وهو ما أقرته وزارة التربية والتعليم في شهر أكتوبر 2024م.

موعد تحويلات الطلاب بالمدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم أن عملية التحويلات بين المدارس للطلاب الذين يرغبون في الانتقال من مدرسة لأخرى قد بدأت في أول يوليو وتستمر تلك المرحلة حتى منتصف شهر أغسطس في مختلف الإدارات التعليمية.

شروط تحويلات الطلاب بالمدارس

يمكن لأولياء الأمور القيام بتحويلات الطلاب بين المدارس بشكل إلكتروني وذلك بعد توافر كل الشروط التي تم الإعلان عنها كالتالي:

  • من الضروري أن يتم تقديم طلب التحويل قبل يوم 15 أغسطس.
  • يجب أن تقوم المدرسة بكتابة جواب يتضمن موافقة التحويل قبل أن يتم إرساله إلى الإدارة التعليمية التابعة للمحافظة.
  • بعد ذلك سوف يتم النظر إلى عمر الطالب قبل التحويل، كما يتم الأخذ في الاعتبار عدد الطلاب في المدارس.
  • لا يمكن التحويل من المدارس الحكومية الرسمية إلى مدارس تجريبية ولغات.
close