علامات الطلاب عبر منصة أوبن أيمس وكيفية استخراج النتائج

علامات الطلاب عبر منصة أوبن أيمس وكيفية استخراج النتائج
علامات الطلاب عبر منصة أوبن أيمس وكيفية استخراج النتائج

تعتبر منصة أوبن أيمس (OpenEMIS) من أبرز الأدوات التعليمية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في الأردن، حيث تهدف هذه المنصة إلى تعزيز التواصل بين الطلاب وأولياء أمورهم والمدارس، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات التعليمية وتستخدم التكنولوجيا الحديثة لتوفير تجربة تعليمية متكاملة، كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى معلومات دقيقة ومحدثة حول الأداء الأكاديمي والتواصل بسهولة مع المعلمين وإدارة المدرسة، لذلك سنقدم لكم في ما يلي جميع التفاصيل المتعلقة بالمنصة.

علامات الطلاب عبر منصة أوبن أيمس

مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023-2024، يتزايد حرص أولياء الأمور على الدخول إلى منصة “أوبن أيمس” متابعة درجات الطلاب وعرضها، كما تتيح هذه المنصة الحصول على نتائج الاختبارات والشهادات بصورة فورية، مما يسهم في متابعة التقدم الأكاديمي للطلاب بشكل دائم، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمنصة وإدخال المعلومات اللازمة للوصول إلى الحساب الشخصي لكل طالب.

منصة أوبن أيمس لا يتوقف استخدامها فقط على الإعلان عن العلامات والشهادات، بل يمكن من خلالها أيضا مراجعة حضور الطالب وكذلك معرفة الجداول الدراسية، وأيضا التواصل بشكل مباشر مع المعلمين والمدرسية، كما تعد هذه الخدمات جزءا من الجهود المبذولة لتعزيز الشفافية في العملية التعليمية وتحقيق التواصل الفعال بين جميع الأطراف المعنية.

استخراج علامات الطلاب عبر منصة أوبن أيمس

وفيما يلي نقدم إليكم خطوات استخراج علامات الطلاب عبر منصة أوبن أيمس:

  • افتح موقع منصة أوبن أيمس على الإنترنت.
  • أدخل بيانات تسجيل الدخول، وهي الرقم الوطني للطالب وكلمة المرور التي تتكون من الرقم الوطني مضافا إليه “St”.
  • بعد الدخول انتقل إلى قسم “نتائج الطلاب” وحدد المستوى الدراسي والسنة الدراسية ثم اختر الصف الدراسي للطالب.
  • ستظهر لك نتائج الطالب في جميع المواد الدراسية التي خضع للاختبار فيها خلال الفصل الأول، بالإضافة إلى درجات السلوك والمواظبة.
  • يستطيع أولياء الأمور القيام بطباعة شهادة الفصل الأول مباشرة من المنصة، مما يسهل عملية المتابعة ويعزز التواصل الرقمي بين المدرسة والأهالي.
close