رسمياً إلغاء اشارات المرور بالسعودية داخل هذة المناطق “لا توقف بعد اليوم”

رسمياً إلغاء اشارات المرور بالسعودية داخل هذة المناطق “لا توقف بعد اليوم”
رسمياً إلغاء اشارات المرور بالسعودية داخل هذة المناطق "لا توقف بعد اليوم"

بدأت المملكة في الغاء اشارات المرور بمنطقتي (الخبر – الدمام) وذلك للمساهمة في تقليل تزاحم المرور والحوادث المرورية وذلك باختيار بعض المواقع التي لا تحتاج الي توقف او وضع اشارة مرور داخلها, الامر الذي ياتي تسهيلاً علي المواطنين داخل بعض المناطق ضمن نهج قرارات الدولة التي تاتي في صالح المواطن السعودي بمختلف مناطق المملكة والتي تسري من اليوم في بادرة طيبة تخفيفاً عن المواطنين.

شارك بعض المواطنين ارائهم ان القرار جاء موفقاً من اجل تخفيف تكدس المواطنين وحل مناسب لتقليل الحوادث التي تعتمد علي التوقف المفاجئ في بعض المناطق التي لا تحتاج الي ذلك, القرار ينتظر الكثير من قانطي منطقة الرياض تطبيقة.

عقوبة تجاوز اشارة المرور الحمراء

وتعد عقوبة تجاوز الاشارة الحمرار من اكبر العواقب التي تضعها ادارة المرور والتي تاتي بقيمة 3 آلاف ريال ولا تزيد عن 6 آلاف وهي خطيرة للغاية بسبب تسببها في حوادث وصدامات ويعتمد نزولها عبر ساهر في بعض الوقت  من يومين الي ثلاثة ايام وقد تمتد لاكثر من ذلك الي خمس ايام والتي يتم في خلالها علي معالجة البيانات وتحديد صاحبها.

مخافة قطع اشارة المرور

تاتي مخلفة قطع الاشارة الصفراء من بين 500 الي 900 ريال علي حسب مرات التكرار التي تزداد بزيادتها فيما تكون بعض الغرامات مرتفعة قد تصل الي 5 آلاف ريال في حالة حدوث غرامة سير بسبب تاثير الكحول وقد يتم رفعها مضاعفة الي حوالي 10 آلاف ريال.

close