وزارة التموين تعلن عن منحة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية

وزارة التموين تعلن عن منحة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية
منحة جديدة من التموين لأصحاب البطاقات التموينية

الدكتور أحمد منصور وهو الخبير السابق لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أكد على ضرورة العمل على إعادة النظر مرة أخرى في عملية توزيع البطاقات في الفترة القادمة، وذلك حتى يكون هناك ضمان لعملية وصول الدعم إلى جميع المستفيدين المستحقين، وفي وقتنا الحالي هناك 7 مليون مواطن غير مستحقين للحصول على الدعم، وذلك الأمر يؤكد ضرورة إعادة النظر مرة أخرى في عملية تنقية بطاقات التموين في الفترة المقبلة، لكي يصل الدعم إلى المستحقين.

منحة جديدة من التموين لأصحاب البطاقات

اقترح وكيل أول وزارة التموين هشام كامل رفع القيمة التي تخص احتساب فرق نقاط الخبز حتى تصبح 50 قرش وذلك بدلا من 10 قروش، والهدف من ذلك هو العمل على تشجيع المواطنين على استهلاك كل ما يحتاجون إليه بصورة فعلية وتوفير مبالغ مالية من أجل العمل على استبدالها ببعض من السلع الأخرى، وذلك من الممكن أن يساعد في عملية ترشيد استهلاك الموارد الأساسية.

وتتمكن كل أسرة من معرف مبلغ فرق نقاط الخبز عن كل شهر، وذلك بناء على عدد الأرغفة التي تم العمل على توفيرها من الحصة الإجمالية التي تخص الخبز، عن طريق بونات صرف الخبز التي يتم العمل على تسليمها عن طريق ماكينات صرف الخبز.

البطاقات التموينية

يجب العلم أنه ليس هناك أي تغيير تشهده الحصة التي تخص الفرد فيما يخص عدد أرغفة الخبز المدعم الذي يحصل عليه المستحقين أو السعر الخاص بالرغيف في منظومة فرق نقاط الخبز، ويكون هناك ثبات كذلك لجميع قواعد منظومة الخبز كما هي ويستثنى من ذلك قرار رفع سعر الخبز إلى 20 قرش.

توزيع السلع المدعمة

عملية توزيع السلع المدعمة إلى جميع من يحمل البطاقات التموينية عن شهر يوليو سيستمر عن طريق 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، ويستفيد من ذلك 64 مليون مواطن، وتعمل الوزارة على إتاحة 30 نوع يخص السلع وذلك بقيمة تتخطى 3 مليار جنيه بشكل شهري، وذلك يعادل نحو 37 مليار جنيه.

close