جميع العطل الرسمية في المملكة المغربية مدفوعة الأجر

جميع العطل الرسمية في المملكة المغربية مدفوعة الأجر
العطل الرسمية في المملكة

صرحت الحكومة المغربية مؤخرا عن العطلات الرسمية للعاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة، وفي إطار حرص الحكومة على المواطنين قامت بعمل بجعل العطلات التي يتم الإعلان عنها بصورة مدفوعة الأجر، وهذا العام سوف يشهد الكثير من العطلات الرسمية التي تحتفل بها الدولة، وقد تختلف مدة العطلات الرسمية للدولة من عطلة لأخرى وذلك يرجع إلى العديد من العوامل التي تتخذها الحكومة بعين الاعتبار.

العطل الرسمية في المملكة المغربية 2025/ 2024 

صرحت الحكومة المغربية بالعديد من العطلات التي تشهدها المملكة المغربية خلال هذا العام وهي تندرج في الآتي:

  • من المقرر أن تشهد المملكة المغربية ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال وذلك بداية من يوم 11 من شهر يناير، ويعتبر هذا الاحتفال من الأحداث الهامة التي تشهدها المملكة المغربية والتي يتم الاحتفال بها من كل عام في تلك التوقيت لتذكير الأجيال الجديدة بنضالات الأجداد من أجل الحرية واستقلال البلاد.
  •  كما سوف تشهد المملكة المغربية عطلة عيد العمال والتي من المقرر أن تبدأ من اليوم الأول لمطلع شهر مايو، حيث تقوم الدولة فهذا اليوم بتكريم جميع العاملين في القطاعات المختلفة، وذلك من أجل الاعتراف بمساهمته العظيمة في تطوير البلاد.
  • إجازة عيد العرش من المقرر أن تشهد المملكة الاحتفال بعيد العرش في يوم 30 من شهر يوليو، وتعتبر تلك الاحتفال من ضمن قائمة الأعياد الوطنية التي تشهدها المملكة في كل هذا التوقيت من كل عام، فهو يعبر عن ذكرى اعتلاء محمد السادس عشر في عام 1999.

أشهر اجازات في المغرب 

وادي الذهب فيتم الاحتفال به من كل عام في يوم 14 من شهر أغسطس وذلك لعودة الإقليم هذا الي المملكة المغربية، وذكرى ثورة الملك والشعب 20 أغسطس حيث يعد ذلك الحدث من الاحتفالات الوطنية التي تشهدها المملكة بين الملك والشعب لنيل الاستقلال، بالاضافة الى أن اليوم ايضا يشهد عيد ميلاد الملك محمد السادس.

close