التأمينات توضح 3منح مالية تحصل عليها هذه الفئات

التأمينات توضح 3منح مالية تحصل عليها هذه الفئات
منح مالية لهذه الفئات

تهتم الحكومة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين، حيث تم توفير منح مالية لبعض الفئات، وهذا لمساعدة الأسر التي تحتاج مساعدات مادية على العيش بشكل جيد وحياة كريمة، كما أننا نعمل على تقديم هذه المنح لأفراد الأسرة المحتاجة، لذلك تم تخصيص 3 انواع منح مالية لأفراد الأسرة من خلال التأمينات الاجتماعية، كما أن هذه المنح تختص بنساء العائلة لذلك يجب عليك معرفة ما هي المنح المالية.

الفئات الحاصلة على المنح المالية 

يتم تقديم المنح المالية لابنة المتوفي، حيث يتم تقديم مبلغ من المال للابنة أو أبناء المتوفي لمساعدتهم على العيش حياة اجتماعية واقتصادية كريمة، ومن المنح التي يتم منها ( الزواج، الجنازة، الوفاة) والتي يتم الحصول عليها بعد الوفاة فورًا لمرة واحدة فقط أو لمدى الحياة.

3 منح مالية تحصل عليها الابنة

من المعروف أنه توفر وزارة التضامن الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية الكثير والكثير من المنح مالية لابنة المتوفي لمساعدتها على العيش بطريقة آمنة، ومن هذه المنح:

  1. منحة للزواج: حيث أنه يتوفر في حالة قطع المعاش للابنة، ويتم صرفها في حالات الزواج وتكون عبارة عن معاش عام كامل، ويتم صرفها لمرة واحدة فقط.
  2.  في حالة كان صاحب المعاش متوفي تحصل ابنة المتوفي على منحة مالية تساوي معاش 3 أشهر، ويمكن صرفها للأرمل أو الأرملة، وإذا لم يكن هناك أبناء أو شخص يحصل على المنح المالي يمكن لأي فرد يقوم بتقديم طلب المنحة المالية وذلك بعد الحصول على المنحة بعد 3 أيام من تقديم الطلب.
  3. الوفاة: حيث أنه في حالة وفاة صاحب المعاش يمكن لأسرة المتوفي الحصول على المنحة المالية وتكون في نفس مبلغ المعاش، كما أنه يتم تسليم المنحة كل شهر لأهل المتوفي، في حالة كان أبناء المتوفي تحت السن القانوني.
close