وزارة التربية والتعليم تعلن موعد الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالخطوات

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالخطوات
قريباً. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

مؤشرات البحث في تزايد مستمر حول نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي، ويهتم جميع المواطنين في الدولة المصرية بالحصول على النتيجة و معرفة الموعد الدقيق الخاص بظهورها، وذلك بعدما أعلنت الوزارة على نسب النجاح في مجموعة كبيرة من المواد، سواء كانت الفرعية أو المواد الأساسية كذلك، والهدف من ذلك الأمر هو الرغبة في الاطمئنان على مستقبل الطلاب، وتوفر الوزارة إمكانية الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، وذلك الأمر بعد اعتمادها بشكل رسمي.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ازدادت عملية البحث بشكل كبير في الساعات القليلة الماضية عن نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي، ويرغب جميع المواطنين في مصر التعرف على الموعد الذي يخص ظهور النتيجة لمعرفة مستقبل الطلاب في السنوات المقبلة، ومصير كل منهم بعد الثانوية العامة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه من المتوقع الإعلان عن النتيجة مع نهاية شهر يوليو الحالي أو في بداية شهر أغسطس المقبل، ولم يتبقى سوى أيام قليلة على انتهاء الوزارة من أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق كذلك ومن ثم العمل على رصد الدرجات.

ومن الجدير بالذكر أن الكوادر داخل الوزارة تعكف داخل جميع مراكز التصحيح على عملية الانتهاء بصورة سريعة من عمليات التصحيح، ويكون هناك تنبيه على عملية التدقيق بشكل شامل في جميع أوراق الأسئلة لكي يحصل الطلاب على الدرجات الخاصة بهم.

خطوات الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2024

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم الحصول على نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي، وتتمثل في الآتي:

  • يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • بعدها يقوم المستخدم بالنقر فوق تبويب الخدمات الالكترونية.
  • يتم الضغط على زر نتيجة الثانوية العامة الدور الأول.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب في المكان المحدد له.
  • النقر فوق خيار عرض النتيجة.
  • ستظهر نتيجة الطالب التي تم الاستعلام عنه بشكل فوري.
close