وزارة التربية والتعليم الأردنية توضح موعد نتائج التوجيهي 2024

وزارة التربية والتعليم الأردنية توضح موعد نتائج التوجيهي 2024
متى موعد نتائج التوجيهي 2024 الأردن؟

هناك نسبة عالية من البحث في الآونة الأخيرة من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حول الموعد المخصص لظهور نتائج التوجيهي 2024 ميلاديًا، ولهذا حرصت وزارة التربية والتعليم على الإعلان عن الموعد المحدد لظهور تلك النتائج، إضافة إلى الخطوات المتبعة في الاستعلام من أجل الحصول على تلك النتائج، وذلك الأمر يتم عبر الموقع الرسمي الخاص بها، وتم توضيح كذلك نسب النجاح في بعض من المواد وبشكل عام، وكانت النتائج مبشرة بشكل كبير.

موعد نتائج التوجيهي 2024

الدكتور نواف العجالمة وهو أمين عام وزارة التربية والتعليم في الأردن، قد أعلن عن الموعد الذي يخص نتائج التوجيهي لعام 2024 ميلاديًا، وقال أنه سيتم العمل على نشر النتائج عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، وذلك في منتصف شهر أغسطس المقبل بشكل إلكتروني.

الاستعلام عن نتائج التوجيهي في الاردن 2024

عملية الاستعلام عن نتائج التوجيهي عملية بسيطة تتطلب تنفيذ بعض من الخطوات البسيطة متمثلة في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • الضغط فوق القسم أو الكلية الذي ينتمي لها الطالب أثناء الدراسة.
  • إدخال مختلف البيانات التي تخص الطالب الذي يرغب الشخص في الاستعلام عن النتائج الخاصة به، ويجب إدخال البيانات بصورة صحيحة.
  • كتابة اسم الطالب بشكل كامل إضافة إلى رقم امتحان الطالب.
  • الضغط فوق خيار الاستعلام عن نتائج الطلاب.
  • في نهاية الأمر سوف يتم العمل على عرض نتائج الطالب.

نسب النجاح في امتحانات التوجيهي في الأردن

ومن الجدير بالذكر أن نسب النجاح في امتحانات التوجيهي داخل الأردن تتراوح بين 75 إلى 80 %، وهناك تصريحات من جانب مسؤولين في وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر العمل على مراجعة نتائج الامتحانات إضافة إلى نشرها على الموقع الرسمي الذي يخص الوزارة، فضلا عن نشر الوزارة بعض من الكلمات التي تطمئن أولياء الأمور  والطلاب.

close