استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس الآن

استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس الآن
نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة من الأمور التي انتظرها الكثير من الأشخاص في الدولة المصرية، وبالفعل ظهرت نتيجة الثانوية العامة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويستطيع الطالب الحصول على النتيجة بشكل مباشر عن طريق رقم الجلوس والاسم الخاص به، كل ما في الأمر هو تنفيذ بعض من الخطوات الإلكترونية البسيطة عبر موقع الوزارة، وأعلنت الوزارة أنه ليس هناك أي طريقة أخرى يمكن الحصول على النتيجة من خلالها سوى وزارة التربية والتعليم المصرية.

الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2024 

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، وتتمثل في الآتي:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • النقر فوق الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • بعدها اضغط على نتيجة الثانوية العامة.
  • اكتب رقم جلوس الطالب في المكان المحدد.
  • اضغط على عرض النتيجة.
  • ستظهر لك النتيجة بشكل مباشر.

نسب النجاح في الثانوية العامة 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المؤشرات التي تخص النجاح في 5 مواد وذلك في امتحانات الثانوية العامة 2024 ميلاديًا ومن بينها اللغة الأجنبية والتاريخ والفيزياء واللغة العربية وغيرها من المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها بشكل ناجح.

نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى تساوي 96.25%، بينما نسبة النجاح في مادة التاريخ وصلت إلى 96.43%، مادة اللغة العربية نسبة النجاح الخاصة بها تساوي 96.62%، نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية تساوي 97.88%، بينما وصلت نسبة النجاح في مادة الفيزياء إلى 94.21%.

وفي تصريحات خاصة بالوزارة قالت أن النسب السابقة مبشرة بشكل كبير عن العام السابق، وشهدت ارتفاع بنسب بسيطة، وذلك بعدما أنهى جميع الطلاب امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الحالي 2024 ميلاديًا دون حدوث أي مشاكل على مدار الامتحانات.

close