فور اعتمادها.. استعلم عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

فور اعتمادها.. استعلم عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

طلاب مرحلة الثانوية العامة قد أنهوا امتحانات الثانوية العامة بالأمس القريب، الأمر الذي جعل النتيجة الخاصة بهذه المرحلة محط اهتمام كبير من جانب الطلاب وأولياء الأمور، وبكل تأكيد ينتظر الجميع اللحظة التي بها سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، وبناء على السنوات الماضية من الأمور المتوقعة أن تظهر النتيجة الخاصة بالثانوية العامة بعد أسبوعين بشكل تقريبي بعد انتهاء الامتحانات، وذلك الأمر يجعل الفترة الحالية فترة من الانتظار والترقب والقلق فيما يخص الجميع.

رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

من الأمور المقررة أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي بعد أن تنتهي من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات ورصد الدرجات، وسيتم الإعلان عن هذه النتيجة عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد الاعتماد بشكل رسمي.

ومن الجدير بالذكر أن الموقع يتيح خدمة تخص الاستعلام عن النتيجة باستخدام رقم الجلوس، وذلك يسهل على أولياء الأمور والطلاب الحصول على النتائج بشكل سريع، ولجان التصحيح داخل وزارة التربية والتعليم تعمل بجد وشفافية كبرى حتى يستطيع الطلاب الحصول على النتيجة.

كيفية الاستعلام نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

عملية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة تتم عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم عن طريق الرابط الرسمي المقدم إلى الطلاب، وذلك بعد الإعلان عن النتائج بشكل رسمي، ويكون ذلك بناء على الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.
  • بعد ذلك يجب الدخول إلى الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • بعدها يجب الضغط على نتيجة الثانوية العامة.
  • اضغط فوق خيار الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك النتيجة بشكل مباشر بمجرد الإعلان من جانب الوزارة بصورة رسمية وتوفيرها على الموقع.
close