الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالخطوات

الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالخطوات
نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

انتهت بالفعل امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2024 ميلاديًا، وينتظر الطلاب وأولياء الأمور النتيجة الخاصة بهذه المرحلة التعليمية بفارغ الصبر، وذلك نظرا لأنها مرحلة فارقة في حياة الطلاب وتعمل على تحديد مصير كل منهم بلا شك في ذلك، ومن الأمور الذي ازداد البحث عنها في الآونة الأخيرة هي الرابط المخصص لنتيجة الثانوية العامة للعام الحالي إضافة إلى الخطوات المتبعة في الحصول عليها، الأمر الذي حرصت وزارة التربية والتعليم على توضيحه إلى الجميع.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

يوجد عدة خطوات من خلالها يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي، وفيما يلي سنتعرف عليها:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة وذلك عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم.
  • النقر فوق خيار نتائج الامتحانات.
  • إدخال البيانات المطلوبة متمثلة في اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به.
  • النقر فوق خيار الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.
  • سوف يظهر لك النتيجة بشكل مباشر بعد الإعلان عنها بشكل رسمي.

تصحيح مواد الثانوية العامة

مصدر في وزارة التربية والتعليم قد أوضح أنه إلى وقتنا الحالي هناك بعض من المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها، ومن بينها المواد التي لا تضاف إلى المجموع وتشمل كذلك التربية الوطنية، الاقتصاد، التربية الدينية، الإحصاء فضلا عن اللغة الأجنبية الثانية والأولى واللغة العربية والتاريخ والفيزياء.

ومن الجدير بالذكر أنه جاري الانتهاء من تصحيح بقية المواد من جانب الكنترولات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة مع نهاية شهر يوليو الحالي أو الأسبوع الأول من أغسطس، بعد أن تنتهي عمليات التصحيح والانتهاء من مراجعة أوراق الطلاب والطالبات، وأكد أنه لم يتم تحديد الموعد الدقيق الذي يخص النتيجة.

نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية

نسبة النجاح في مادة اللغة العربية تساوي 96.62 % وعدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95 % وصل إلى 6716 طالب، وذلك بنسبة تساوي 95. % من إجمالي الطلاب المتقدمين إلى الامتحانات بواقع 707166.

close