وزارة الإسكان تعلن موعد نزول كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2024

وزارة الإسكان تعلن موعد نزول كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2024
موعد نزول كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2024

تعتبر شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 ميلاديًا من أكثر الأمور التي تشغل بال المواطنين، ويتساءل الكثير من محدودي ومتوسطي الدخل عن الموعد المحدد من أجل طرح شقق الإسكان الاجتماعي إضافة إلى موعد الحجز كذلك، وهذا من أجل الاستفادة من هذه الشقق والعيش في حياة كريمة، إضافة إلى التعرف على الأوراق المطلوبة من أجل التقديم فضلا عن الطريقة المتبعة في التقديم، وحرصت وزارة الإسكان على توضيح جميع هذه التفاصيل إلى المواطنين.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

في الفترة الحالية ليس هناك حجز يخص شقق الإسكان الاجتماعي، ولمن بناء على التصريحات التي تخص المسؤولين سوف يكون هناك تقديم جديد وذلك مع نهاية عام 2024 ميلاديًا وذلك على شهر 9 القادم.

خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

الخطوة الأولى في التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي هي شراء كراسة الشروط التي تخص الإعلان الجديد، وذلك يتم عن طريق مكتب البريد بسعر 150 جنيه مصري، ويجب كذلك العمل على سداد مبلغ يسمى جدية الحجز يساوي 22 ألف جنيه، ومن ثم يتم التقديم على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز. 

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024

يوجد مجموعة من الأوراق المختلفة التي يجب توافرها من أجل التقديم وتتمثل في الآتي:

  • توفير صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص والزوجة.
  • شهادة تثبت صافي الدخل السنوي أو الشهري الخاص بالفرد.
  • العمل على توفير أي مستندات تخص مصادر الدخل أو الأملاك الزراعية أو العقارات أو المعاش الاستثنائي.
  • فيما يخص أصحاب المهن والأعمال الحرة يجب عليهم توفير شهادة من جانب محاسب قانوني تعمل على توضيح صافي الدخل الشهري أو السنوي وتوفير صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية.
  • العمل على توفير شهادة التأمينات الاجتماعية في حالة وجودها مع توضيح بها الأجر التأميني.
  • فيما يخص الأرامل توفير بيانات المعاش من التأمينات وصورة مستند النفقة، فضلا عن صور من الشهادات الرسمية التي نكون مثبتة في الحالة الاجتماعية والعدد الخاص بأفراد الأسرة.
  • توفير إيصال مرافق حديث يخص محل السكن الحالي.
close