مصادر بالتموين توضح زيادة سعر رغيف الخبز بعد زيادة أسعار الوقود

مصادر بالتموين توضح زيادة سعر رغيف الخبز بعد زيادة أسعار الوقود
زيادة سعر رغيف الخبز المدعم على البطاقات التموينية

في الأوقات القليلة الماضية شهدت الدولة المصرية زيادة جديدة في أسعار المواد البترولية، وبناء عليه كان هناك تحركات عاجلة من جانب الهيئات المختلفة حتى يتم زيادة الأسعار، ومن بين هذه الهيئات وزارة التموين المصرية، وقد قال نشأت حمدي وهو الشخص المتخصص في الأخبار التي تخص وزارة التموين، أن الوزارة تعمل على إنتاج أكبر منتج بشكل يومي في الدولة ألا وهو الخبز، وذلك لأن الوزارة تعمل على إنتاج 275 مليون رغيف بشكل يومي.

رغيف العيش المدعم

في مداخلة هاتفية من جانب نشأت حمدي في برنامج صباح البلد قال أن رغيف العيش يعتبر ضمن أهم الأشياء التي تخص المواطن، وتحديدًا الخبز المدعم وذلك لأن هناك نحو 71 مليون مواطن يستفيدون منه، وقال أن وزارة التموين طمأنت جميع المواطنين وأكدت أن عملية زيادة أسعار الوقود لن يؤثر بشكل أو بآخر على سعر الرغيف الخاص بالخبز.

وأوضح كذلك أن الوزارة سوف تعمل على تحمل الفرق ولن يكون هناك مساس بالسعر الخاص بهر وأضاف أنه من المقرر أن يكون هناك تواصل ومتابعة من جانب الوزارة حتى يتم العمل على مراقبة أسعار رغيف الخبز، ومن المقرر أن يكون هناك جولة تخص وزير التموين لضبط الأسعار.

زيادة سعر الخبز

رئيس شعبة المخابز العامة عبد الله غراب قد قال أن وزارة التموين ستقوم بدورها وتتحمل فرق السعر عن أصحاب المخابز، وذلك الأمر لصالح جميع المواطنين المستفيدين من منظومة دعم الخبز، وسوف تتحمل فرق السعر الخاص بالسولار لأصحاب المخابز لكي يبقى سعر الرغيف ثابتا إلى المواطن.

وأوضح كذلك أن وزارة التموين سوف تعمل على توفير الدقيق إلى المخابز المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية المصرية، وذلك الأمر حتى يتم العمل على إنتاج كمية كبيرة من الخبز المدعم تتراوح بين 250 إلى 270 مليون رغيف بشكل يومي.

close