مديرية الأمن العام” تحذير من عدم الترخيص .. عقوبتها تصل إلى السجن

مديرية الأمن العام” تحذير من عدم الترخيص .. عقوبتها تصل إلى السجن
تحذير من عدم الترخيص

قامت إدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام بالتحذير عن ارتكاب مخالفة من الممكن أن تعرف صاحب المركبة إلى مساءلة قانونية وقد تصل عقوبة تلك المساءلة إلى السجن، كما أن تلك المخالفات تتعلق بلوحات المركبات، حيث قامت إدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام بالتحذير على جميع سائقي المركبات من ضرورة عدم حمل لوحات أرقام غير واضحة وضرورة مراجعة تلك اللوحة إلى قسم من أقسام إدارة الترخيص حتى يتم تصويب أوضاع اللوحات التي تم التعرض لها.

عقوبة عدم الترخيص

تم إصدار تحذير هام من إدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام بأنه يجب على جميع سائقي المركبات من التأكد من صحة اللوحات الخاصة بالمركبات، حيث سوف يتم فرض مخالفة على جميع المركبات الذين يقودون سيارة تمتلك لوحة غير واضحة، ومن الممكن أن تصل تلك المخالفة إلى مساءلة قانونية تؤدي إلى السجن.

ما هي المخالفات المتعلقة بالمركبات

يوجد العديد من أنواع المخالفات التي تتعلق بالمركبات ولكن من أهمها عدم وضوح المعلومات المتواجدة على لوحة المركبة، لذلك قام القرعان بوضع مجموعة من الضوابط أثناء التصريح، ومن أهم تلك الضوابط ما يلي:

  • كما قام القرعان في تصريح بإعلان بأنه سوف يتم تصويب أوضاع اللوحات بشكل مجاني دون أي مقابل، والهدف من ذلك هو تجنب المخالفة وما يترتب عليها.
  • كما أن قام القرعان بتوضيح أن اللوحات التي تعرضت للتلف ليست كثيرة في حالة مقارنتها بمجموع المركبات.
  • كما قام بتوضيح أنه يوجد العديد من الممارسات الغير قانونية والتي تعتبر من أهمها تواجد أشخاص يعتمدون على مسح الأرقام والتلاعب بالأرقام الخاصة بلوحات المركبات.
  • لذلك تم وضع مخالفة مرورية على جميع المركبات التي تحمل لوحة أرقام غير موضح بها المعلومات، وسوف يتم عرض صاحبها المركبة إلى مساءلة قانونية.
  • بالإضافة إلى أنه قام بتوضيح أن العبث في مواصفات لوحة المركبة يعمل على تغيير هوية المركبة مما تصل عقوبة من يفعلها إلى السجن.
close