تفاصيل معدلات القبول المركزي 2024 – 2025 بالجامعات العراقية عبر موقع وزارة التعليم العالي

تفاصيل معدلات القبول المركزي 2024 – 2025 بالجامعات العراقية عبر موقع وزارة التعليم العالي
معدلات القبول المركزي

تم الإعلان عن معدلات القبول في جميع الجامعات العراقية 2024/2025 كحد أدني للقبول، كما قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالإعلان عن نتائج السادس الإعدادي في العراق لجميع الطلاب الذين ينتظرون تلك النتيجة خلال الساعات الماضية، كما أن هناك العديد من عمليات البحث عن معدلات القبول في الجامعات والكليات العراقية المختلفة حتى يتمكن كل طالب من التعرف على الكلية التي تتناسب مع المجموع الخاص به، لذلك تم الإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة بالقبول في بعض الكليات من قبل وزارة التربية العراقية ومن تلك الكليات كلية الطب والهندسة. 

معدلات القبول المركزي 2024 – 2025 بالجامعات العراقية 

هناك العديد من التغيرات الجذرية في المنظومة التعليمية التي شهدتها دولة العراق خلال السنوات الأخيرة، كما أن الهدف من تلك التغييرات هو تحسين جودة التعليم في العديد من المراحل الدراسية المختلفة والعمل على تنظيم عملية القبول في العديد من الجامعات والكليات العراقية المختلفة.

كما أن اختبارات الصف السادس الاعدادي 2024 تم الانتهاء منها وتم الإعلان عنها خلال الساعات الماضية خلال مساء أمس يوم الاثنين الذي يوافق 22 من يوليو 2024، كما أن نتيجة الصف السادس الاعدادي جاءت بنسبة مرتفعة في حالة مقارنتها بالأعوام الماضية.

كما أن جميع المنصات التعليمية والمواقع البحث قد شهدت إقبال كبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور، كما يبحث جميع الطلاب عن معرفة ما هي معدلات القبول في الكليات خاصة كليات القمة منها الطب البشري والصيدلة والاسنان.

ما هو الحد الأدنى للقبول في الجامعات العراقية

تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات العراقية من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية، ومن تلك معدلات القبول ما يلي:

  • حيث وصل تنسيق كلية الطب 100.28%.
  • كما جاء تنسيق كلية الأسنان 99.5%.
  • تنسيق كلية صيدلة 98.83%.
  • تنسيق كلية هندسة قسم حاسوب 93.17%.
close