تحرك سريع من التموين بعد زيادة أسعار البنزين

تحرك سريع من التموين بعد زيادة أسعار البنزين
تحرك سريع من التموين

قررت لجنة التسعير التلقائي رفع أسعار الوقود واصدار قائمة بالأسعار الجديدة، كما حددت اللجنة أنه سيتم الالتزام بها من الساعة السادسة صباحًا يوم الخميس الموافق 25 من شهر يوليو 2024، حيث تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق تقريرًا خاص بأعمال الجرد الضرورية لمحطات الوقود لضمان الالتزام بالأسعار الجديدة والمعايير المقررة، والتي وجدت التزام كامل بالأسعار الجديدة، كما أنه تم أنشاء غرف عمليات موحدة بكل مديرية لمتابعة الالتزام بالأسعار الجديدة في محطات الوقود.

موقف التموين بعد زيادة أسعار البنزين 

أكدت مصادر بوزارة التموين على التالي: 

  • عدم اصدار أي قرارات بشأن زيادة أسعار السلع التموينية على البطاقة التموينية، وأن أسعار السلع التموينية الخاصة بشهر أغسطس المقبل كما هي بدون حدوث أي زيادة أو تغيير.
  • يتم صرف سلع البطاقات التموينية على 40 ألف منفذ على مستوى جمهورية مصر العربية، بعدد بطاقات 22 مليون بطاقة لصالح ما يقارب من 64 مليون مواطن مصري.
  • توفر الوزارة 31 صنف على البطاقات التموينية داخل مقررات الدعم.
  • كما بدأت مخازن الجملة والتي وصل عددها 1500 مخزن في بدء صرف السلع الخاصة بشعر أغسطس المقبل لحوالي 40 ألف منفذ تمويني حتى الأن، وذلك للاستعداد لصرف السلع التموينية لشهر أغسطس.

التزام محطات الوقود بالأسعار الجديدة 

أنشأت وزارة التموين غرفة عمليات مركزية يرئسها وزير التموين الدكتور شريف فاروق، وذلك لمتابعة عمل الحملات الرقابية، وضمات توافر المحروقات بجميع محطات الوقود، ومتابعة عمليات الجرد بعد زيادة الأسعار، كما أكدت وزارة التموين على أن غرفة العمليات المركزية لم تستقبل من المديريات أي شكاوي من المحطات بعدم الالتزام حتى الآن، وتؤكد على الالتزام الكامل من قبل محطات الوقود على تطبيق الأسعار الجديدة للمحروقات، وهذا كل ماوضحته الوزارة بشأن المستجدات الأخيرة.

close