شعبة المخابز تفجر مفاجأة جديدة بعد الزيادة الأخيرة للبنزين والسولار

شعبة المخابز تفجر مفاجأة جديدة بعد الزيادة الأخيرة للبنزين والسولار
شعبة المخابز تفجر مفاجأة جديدة بعد الزيادة الأخيرة

شهدت الساعات القليلة الماضية زيادة جديدة في أسعار المواد البترولية، إضافة إلى الإعلان عن أسعار جديدة تخص البنزين والسولار، ومن هنا انتشرت مجموعة من التساؤلات من جانب المواطنين في الدولة حول مصير الخبز، إضافة إلى أنه سوف يشهد زيادة أخرى في الفترة المقبلة أم لا، لأنه يعتبر ضمن السلع الأساسية التي يحتاج إليها جميع المواطنين، وكان هناك تصريحات مختلفة من جانب رئيس الشعبة العامة للمخابز حتى يطمئن قلوب المواطنين في الدولة.

تكلفة رغيف الخبز

رئيس الشعبة العامة للمخابز عبد الله غراب عبر تصريحات صحفية خاصة به قد قال أن السعر الذي يخص رغيف الخبز المدعم على البطاقات التموينية لن يتأثر بشكل أو بآخر بعملية تحريك سعر السولار وسوف يظل ثابت بقيمة 20 قرش فقط.

واوضح كذلك أن وزارة التموين والتجارة سوف تتحمل الفارق الذي يخص تكلفة إنتاج الخبز المدعم وذلك لصالح جميع المواطنين المستفيدين من المنظومة التي تخص دعم الخبز، كما أن الوزارة سوف تتحمل فارق السعر الذي يخص السولار لأصحاب المخابز لكي يظل السعر الخاص بالرغيف ثابت للمواطن.

وأضاف كذلك أنه يوجد تنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية حتى يتم العمل على إنتاج الخبز بشكل جديد على أن يكون مطابق لمختلف المواصفات القياسية، والدكتور شريف فاروق بصفته وزير التموين يمتلك حرص شديد على عملية توفير الخبز المدعم إلى المواطنين بجودة عالية.

أسعار البنزين الجديدة

لجنة التسعير التلقائي التي تخص المنتجات البترولية عملت على الإعلان عن زيادة جديدة في أسعار البنزين أمس الخميس، وفيما يلي سنتعرف على الأسعار الجديدة:

  • السعر الخاص بنزين 95 هو 15 جنيه.
  • لتر بنزين 92 سعره 13.75 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 80 هو 12.25.
  • لتر السولار وصل سعره إلى 11.50 جنيه مصري.
  • الكيروسين وصل سعره إلى 11.50 جنيه.
  • السعر الذي يخص طن المازوت وصل إلى 8500 جنيه.
close