مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية ومتى أول إجازة رسمية قادمة في 2024

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية ومتى أول إجازة رسمية قادمة في 2024
مواعيد الإجازات الرسمية

بعد مرور أكثر من 6 أشهر من سنة 2024 خاصة أننا في فصل الصيف وهو يعتبر فصل الإجازات والتجمعات والخروجات المختلفة يبحث الجميع عن الإجازات الرسمية المتبقية في هذا العام حيث أن كل شهر يضم جزء من الإجازات الرسمية المختلفة التي يتسابق على معرفتها الموظفين بالتحديد خاصة أن إجازة الصيف أكثر موظفين في مختلف القطاعات ولا يوجد طلاب، حيث ينتظر الموظفين الاجازات الرسمية وذلك لأن تلك الإجازات تكون مدفوعة الأجر ولذلك يساعدهم في قضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024 حيث يوجد العديد من الإجازات الخاصة بالأعياد واجازات آخر الأسبوع: 

  • يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 يوافق إجازة ثورة 23 يوليو ويتم ترحيل يوم الإجازة إلى يوم الخميس ليصبح لدى الموظفين إجازة يوم الخميس، والجمعة، والسبت وتلك إجازات رسمية مدفوعة الأجر.
  • كما أن يوم الإثنين 16 سبتمبر سوف يوافق المولد النبوي الشريف وهو يوم إجازة رسمية.
  • بالإضافة إلى يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 يكون إجازة رسمية وهو عيد القوات المسلحة بمناسبة 6 أكتوبر 1973.

إجازة البنوك 3 أيام في يوليو 2024

حيث يوجد إعلان من البنك المركزي أن عودة البنوك تكون بداية من يوم الأحد لذلك جميع البنوك إجازة من يوم الخميس 25 يوليو وتكون العودة إلى العمل من يوم الأحد 28 يوليو، حيث أن الجمعة والسبت تكون إجازة رسمية كل أسبوع وهي تعتبر إجازة الراحة للموظفين في معظم الهيئات الحكومية.

ولكن يوجد قانون ينص أن في حالة أن البنك أو الهيئة الحكومية تحتاج إلى العمل في يوم الإجازة يجب على الموظف العمل ولكن يتقاضى أجر كامل عن أيام الإجازة الرسمية وهذا الأمر قانوني في البلد، ولا يجب أن تترك أي صاحب عمل يقنعك بغير ذلك.

close