موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط الاستعلام عن النتيجة

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط الاستعلام عن النتيجة
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

يحرص طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور على متابعة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر جوجل، وذلك تزامنا مع اقتراب موعد الكشف عن النتائج لضمان الاطمئنان على مستقبلهم، وتعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، وحتى الآن تم الانتهاء من تصحيح 11 مادة، وظهرت مؤشرات النجاح لهذا العام أعلى مقارنة بالعام السابق، وسوف نوفر لكم موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2024 فتابعونا.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

من المقرر أن تعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف نتائج الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات وإجراء المراجعات النهائية.

خطوات الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2024

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، اتبع الخطوات التالية:

  •  توجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • اختر قسم “كافة الخدمات الإلكترونية”.
  • اختر “نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2024”.
  • ادخل رقم جلوس الطالب في الخانة المخصصة.
  • اضغط على “عرض النتيجة”.
  • ستظهر النتيجة بعد ذلك على الشاشة.

نسب النجاح في جميع المواد

أفصحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن معدل النجاح في خمس مواد من مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، التي تم الانتهاء من تصحيحها، المواد هي اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، والتاريخ. وقد أظهرت البيانات زيادة ملحوظة في نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي، وبلغت نسبة النجاح في مادة الفيزياء هذا العام 94.21%.

وذلك مقارنة بـ 91% في العام الماضي، وارتفعت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية إلى 96.62% بينما كانت أكثر من 90% في العام السابق، وفي مادة اللغة الأجنبية الثانية زادت النسبة إلى 97.88% هذا العام بعد أن تجاوزت 91% في العام الماضي، كما ارتفعت نسبة النجاح في مادة التاريخ إلى 96.43% مقارنة بـ 90.2% العام الماضي، أما مادة اللغة الأجنبية الأولى فحافظت على نسبة نجاح ثابتة قدرها 96.25%.

close