أسئلة محيرة في امتحانات الصف الثاني الثانوي.. ماهو مرادف قوامين واقترف

أسئلة محيرة في امتحانات الصف الثاني الثانوي.. ماهو مرادف قوامين واقترف
امتحانات الصف الثاني الثانوي

بدأت امتحانات النقل في جميع مدارس المحافظات في جمهورية مصر العربية بدءا من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي للترم الثاني للعام الدراسي 2024، حيث بدأ طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة العربي بالأمس، وجاءت بعض جزئيات الامتحان غامضة بشكل كبير، حيث وردت بعض مرادفات الكلمات الصعبة والتي أصابت الطلاب وأولياء الأمور بالحيرة، خاصة في ظل التشابه بين الاختيارات، ومن هذه الكلمات هو مرادف كلمتي “قوامين، اقترف” وهما الكلمتان اللتان قامتا بتعكير صفو امتحان اللغة العربية.

الأسئلة المحيرة في امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2024

جاء في امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي في محافظة الجيزة لعام 2024 سؤال اختيار من متعدد، وهو ما مرادف كلمة اقترف وجاءت الاختيارات كالتالي “اتبع، ارتكب، عانى، نشر” والإجابة بالفعل كانت ارتكب في كراسة الإجابة، ولكن اختار الطلاب فيها لتشابه الإجابات.

كما جاء سؤال آخر محير بشكل كبير تسبب في الاضطراب للطلاب داخل الامتحان في نفس الامتحان، وهو ماهو مرادف كلمة قوامين، وكانت الاختيارات كالتالي “حراسا، مقبلين، عادلين، مسرعين”، وكانت الإجابة في كراسة الإجابة هي عادلين في ظل التشابه الكبير بين الإجابات المطروحة.

استعدادات مدارس محافظات الجمهورية للامتحانات

قامت جميع المدارس في محافظات جمهورية مصر العربية بالتشديد على جميع الطلاب بالالتزام بجميع القواعد والضوابط الخاصة بالامتحانات، وحذرت الطلاب من عدم ارتكاب أي مشاكل من أجل عدم التعرض للعقوبات، وقد يصل الأمر لإلغاء الامتحان الخاص بالطالب بل الرسوب فيه.

كما أكدت جميع المدارس داخل الجمهورية أن جميع اللجان الخاصة بالامتحانات مجهزة بشكل كامل، وتم وضع جميع أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب في مداخل المدارس من أجل التسهيل على الطلاب معرفة اماكن الامتحان الخاصة بهم، وأشارت المدارس أيضا أن أسئلة الامتحان تم تجهيزها وطباعتها بشكل سري للغاية وهي جاهزة بالكامل.

close